أكرم القصاص - علا الشافعي

كتاب "حدوتة مصرية" فى احتفال الإذاعة بعيد ميلاد الكينج

الخميس، 09 أكتوبر 2014 03:13 م
كتاب "حدوتة مصرية" فى احتفال الإذاعة بعيد ميلاد الكينج كتاب حدوتة مصرية
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت شبكة البرنامج العام بالإذاعة المصرية بعيد ميلاد "الكينج" محمد منير وخصصت فقرة كاملة للحديث عن كتاب الكاتبة والناقدة السينمائية ناهد صلاح "حدوتة مصرية" الذى عادت من خلاله إلى الجذور.. إلى النوبة التى انعكست فى وجدانه وموسيقاه ومنحت منير تكوينه الفنى الخاص، كما تحدثت ناهد صلاح عن خروج منير عن سرب الفنانين النوبيين الذين اتجهوا إلى التمثيل وشخصيات من لحم ودم المجتمع المصرى.

وتناولت الفقرة تطرق الكتاب لتجربة منير مع المخرج يوسف شاهين حتى صار حنجرة شاهين فى السينما، وكذلك تحرره من هالة المطربين الذين يتجهون إلى التمثيل بأدائه بعض الأدوار الشريرة تأكيداً منه على فكرة الفن أكثر من النجومية.

وبمناسبة حلول عيد ميلاد منير مواكبة لذكرى انتصار أكتوبر، أشارت إلى دوره فى فيلم "حكايات الغريب"، الشاب الأسمر المحب للحياة وللغناء الذى يشارك أصدقائه فى البحث عن صديقهم الغائب، وقالت: شخصية منير فى هذا الفيلم هى نموذج لشاب ملتحم بجماعته وشارد عنها فى الوقت ذاته، يحب الغناء وصوته جميل ويبحث عن فرصة للصعود لكنه يصطدم بالتغيرات الاجتماعية التى حدثت بعد نكسة 76 والانفتاح الاقتصادى والتردى الفنى الذى لازمهما ومنير جسد هذا الدور بعفوية سواء على مستوى الشكل أو المضمون.

كتاب "حدوتة مصرية" صدرت الطبعة الأولى منه عن الدورة الأخيرة لمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى الذى شهد تكريم منير، وجار الإعداد لصدور الطبعة الثانية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة