أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاة يابانى أشعل النار فى نفسه احتجاجا على تغيير سياسة الدفاع

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 06:29 ص
وفاة يابانى أشعل النار فى نفسه احتجاجا على تغيير سياسة الدفاع أشعل الرجل النار فى نفسه فى وسط طوكيو
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شبكة تلفزيون إن إتش كيه اليابانية، اليوم الأربعاء، إن رجلا يابانيا توفى بعد أن أشعل النار فى نفسه فى وسط طوكيو للاحتجاج فيما يبدو على التحول عن سياسة السلمية التى انتهجتها اليابان بعد الحرب العالمية الثانية.

ورفعت حكومة رئيس الوزراء شينزو أبى فى يوليو القيود التى تمنع اليابان من إرسال قواتها للقتال فى الخارج، وذلك فى نصر سياسى مهم رغم أنه يلقى معارضة واسعة بين الناخبين.

وقالت الشبكة التلفزيونية إن الشرطة استجابت لاتصال هاتفى على رقم الطوارئ ليل الثلاثاء لتجد الرجل والنيران مشتعلة فيه بمنتزه عام قريب من مبانى البرلمان والحكومة. وأعلنت وفاته بعد وقت قصير من نقله إلى المستشفى.

وأضافت أنه عثر فى مكان قريب على تسجيل مصور بكاميرا فيديو مع رسالة موجهة إلى أبى ورئيسى مجلسى البرلمان تحتج على تخفيف القيود على ارسال الجيش للقتال فى الخارج. ولم تشأ الشرطة أن تعقب على التقرير عن الحادث.

وفى يونيو أشعل رجل النار فى نفسه عند تقاطع طرق مزدحم فى طوكيو أمام مئات من المارة للاحتجاج على الموافقة المنتظرة على ذلك التغيير.

وما زال مشروع القانون يحتاج إلى موافقة البرلمان للتمكين من إجراء التغييرات فى سياسة الدفاع، والتى يعارضها آلاف اليابانيين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة