أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أخطاء يجب تجنبها عند غسيل الشعر للحفاظ على جماله ولمعانه

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 03:06 م
5 أخطاء يجب تجنبها عند غسيل الشعر للحفاظ على جماله ولمعانه خطاء تفعلها كل فتاة عند غسيل شعرها
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه الكثيرات مشاكل مع الشعر مثل تساقطه بكثرة أو تقصفه، ولا يعلمن أن السبب الحقيقى لهذا الأمر هو الطرق الخاطئة التى يتبعنها أثناء غسيل الشعر، فالشعر الجيد يبدأ من غسيله بشكل صحيح، وبحسب مجلة "Seventeen" فإن هناك 5 طرق خاطئة يجب تجنبها عند غسيل شعرك.

وقالت المجلة أن الخطأ الأول هو تكرار غسيل الشعر أكثر من مرة فى اليوم، فالأفضل هو غسله كل 3 أيام أو يوم بعد يوم لتجنب تساقطه وإفقاده الزيوت الطبيعية الموجودة بداخله.

وبحسب خبراء الشعر فإن غسيل الشعر بالماء الساخن يسبب تساقطه وإضعافه، فإذا كنتِ تعرضين شعرك لحمام البخار والماء الساخن باستمرار، فإن شعرك سيصبح ضعيفاً.

والخطأ الثالث عند غسيل شعرك هو استخدام أظافر يديكِ فى تدليك فروة رأسك أو تدليكها بقسوة وعنف، وهذا من أهم الأخطاء لأن الشعر الصحى يبدأ من فروة الرأس، لذا عليكِ أن تدلكى رأسك برقة لإزالة التراكم الخاص بالأتربة.

والخطأ الرابع هو التسرع فى استخدام البلسم وغسل الشعر سريعاً دون انتظار فترة قصيرة لتدلكى شعرك بالبلسم المناسب لنوع شعرك، لذا يجب عليكِ ترك البلسم على شعرك لمدة 5 إلى 7 دقائق مع تصفيفه بمشط واسع الأسنان.

والخطأ الخامس هو الطريقة التى تتعاملين بها مع شعرك بعد الاستحمام، فتقومين بتجفيفه بمنشفة ثم تعرضينه للهواء الساخن من المكواة، وهنا ينصح الخبراء بالانتظار حتى يجف شعرك لاستخدام المكواة حتى لا يتساقط بشكل أكبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة