أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس أكاديمية البحث: تحويل المعرفة والابتكارات لصناعة نقطة ضعف تعانى منها مصر

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 11:10 ص
رئيس أكاديمية البحث: تحويل المعرفة والابتكارات لصناعة نقطة ضعف تعانى منها مصر الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، إن مجتمع البحث العلمى فى مصر قادر على توليد المعرفة وحل المشكلات، حيث إننا لدينا مراكز بحثية جيدة فى مصر لكن تحويل هذه المعرفة والابتكارات إلى صناعة هى نقطة الضعف التى تعانى منها مصر فى الفترة الحالية.

وأضاف "صقر"، خلال احتفالية افتتاح معرض القاهرة الدولى اليوم الأربعاء الذى يعقد بمقر الجامعة الأمريكية للابتكار بحضور الدكتور عصام شريف رئيس مجلس الوزراء الأسبق والدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى أن الهدف من تنظيم المعرض هو وجود آلية لمتابعة الابتكارات، لافتا إلى أن هناك العديد الأفكار الجيدة والابتكارات يجب أن يكون هناك آلية لتطبيقها وربطها بالصناعة.

وأكد صقر أن المعرض مشروعى قومى لدعم الابتكارات العلمية فى مصر مشيرا إلى أن المؤسسات المدنية نجحت فى الفترة الأخيرة فى حشد الشباب مؤكدا ضرورة الشراكة معها والخروج من القوالب الحكومية الثابتة.

وأشار صقر إلى أن هناك تمويلا موجودا بالفعل لـ10 ابتكارات من أحد مؤسسات المجتمع المدنى، موضحا أن المعرض أدرج بالفعل على قائمة المعارض الدولية وسوف يقام باستمرار مثل المعرض الدولى للكتاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة