أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر أسماء الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولى للابتكار

الخميس، 20 نوفمبر 2014 11:35 م
ننشر أسماء الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولى للابتكار الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، فوز 29 ابتكارا تخدم مجالات حيوية يحتاج إليها المجتمع المصرى بـ20 جائزة، وذلك فى معرض القاهرة الدولى الأول للابتكار.

وأضاف، خلال ختام فعاليات المعرض الذى نظمته الأكاديمية بالتعاون مع جمعية نهضة المحروسة على مدى يومين بالحرم اليونانى بالجامعة الأمريكية بالتحرير، مساء اليوم، أن 16 جائزة من الجوائز قيمتها 50 ألف جنيه (شاركت مؤسسة محمد فريد خميس فى كل منها 30 ألف جنيه، وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا 20 ألف جنيه).

فيما ستقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باحتضان ورعاية 3 ابتكارات، بينما قدمت شركة "بلاك بيرى- مصر" جائزة لفائز واحد.
وقال الدكتور محمود صقر، خلال احتفاليه تسليم الجوائز: "لقد وضع هذا المعرض على خارطة المعارض الدولية، ونأمل أن تكون بداية لمشروع يتشارك فيه رجال العلم والإبداع والابتكار بمجهودهم وعلمهم مع رجال الصناعة والاستثمار ومؤسسات المجتمع المدنى، ويكون مقدمة أيضا لسلسة من الفعاليات العلمية التدعيمية والتدريبية والتعليمية التى تعمل على التطبيق التكنولوجى وآلياته مع السوق واحتياجاته".

والفائزون بالجوائز المقدمة من مؤسسة المهندس محمد فريد خميس "جوائز الأفراد" هم الدكتور محمود حافظ علم الدين عن ابتكار القوالب الإلكترونية لعلاج المفاصل، والدكتور طارق صلاح الدين مصطفى عن ابتكار بلاطات خرسانية من دون حديد تسليح، عمر عبد الحميد محمود عن ابتكار نانو روبوت مزدوج الوظيفة لعلاج السرطان والكبد، ونور الدين محمد سعيد، ونصر ثابت يونان مناصفة عن ابتكار استخراج الهيدروجين من الماء، واستخدامه فى توليد الطاقة، ومحمد صلاح حسنين عن ابتكار أجهزة رياضية متعددة الأغراض، والدكتور أيمن عز الدين عن وسيلة لتعليم المكفوفين باللمس مناصفة مع المهندس مصطفى محمد حسن (فريق إنجاد) عن الذراع التعويضى.

والفائزون بجوائز "قصص نجاح" هم مصطفى عبد الرحمن الوكيل عن ابتكار جهاز مراقبة المريض، محمد إسماعيل وعبد الله إسماعيل عن ابتكار منظف متعدد الأغراض لإزالة الشحوم والزيوت فوق الماء، وأمينة محمد أحمد ميعاد عن ابتكار تركيبة طبيعية لإنبات الشعر وحل جميع مشاكله.

كما فاز بالجوائز من الجامعات والمراكز البحثية، جامعة الشروق للأبحاث مشاركة بين ابتكار طباعة ثلاثية الأبعاد لعزة محمد محمود، والركبة الصناعية لبيتر جورج سعد نجيب، وجهاز تحرى إلكترونى لمحمد مجدى محمود، ومنظومة تبادل معلومات الانتخاب إلكترونى لإسماعيل عبد الوهاب محمد، وجهاز تصويت إلكترونى لمحمود فتحى السيد نور.

فيما فاز من مركز البحوث الزراعية مشاركة بين كل من ابتكار مشروع سلالات الأرز الموفرة للمياه للدكتور عمرو محمد رضا محمد، وتكنولوجيا تخزين الحبوب الرئيسية فى الصوامع البلاستيكية الأفقية للدكتور محمد مصطفى الخولى.

فيما فاز من مراكز دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا (TICO) مركز بحوث الفلزات مشاركة بين ابتكار قطع غيار معدات زراعية ومعدات حفر وجنزير ومعدات ثقيلة للدكتور عادل نوفل، وأجهزة تعويضية لفك الوجه وعظامه للدكتور خالد عبد الغنى.


وفاز المركز القومى للبحوث مشاركة بين ابتكار معجون أسنان وبخاخة للفم تحتوى على مواد طبيعية وبكتيريا نافعة للدكتور فايز شاكر، ورخام زجاجى من خامات محلية للدكتور جمال أبو الغيط .

وفازت جامعة النيل مشاركة بين الابتكار مشروع الفلتر الذكى لعبد الله وهدان، وكاميرات لمراقبة سرعة السيارات على الطريق رصدًا للازدحام فى حالة المرور والمخالفات لأميرة النوتى، فيما فازت جامعة أسيوط عن المشروعات البحثية مناصفة بين خط إنتاج، وتصميم معدات رياضية للدكتور أحمد سعد، وتوك توك فاب لاب للدكتور وائل خير الدين، وفازت جامعة عين شمس عن ابتكار إنتاج خشب من جريد النخيل يستخدم فى الصناعات الخشبية بآلية هيدروليكية ويدوية للدكتور حامد إبراهيم الموصلى.

أما الجوائز المقدمة من (وزارة الاتصالات) فاز بها باسم بشرى ثابت عن ابتكار برنامج اختبار تغطية شبكة المحمول، ومحمد أحمد حسن عبده عن ابتكار شحن الموبايل لاسلكيا، ويوسف هانى محمد رجاء عن ابتكار روبوت الإنقاذ السريع، فيما فاز مصطفى عبد الرحمن الوكيل عن ابتكار جهاز مراقبة المريض، بالجائزة المقدمة من شركة بلاك ببرى مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حسن

الموضوع مقلب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة