خالد صلاح

6 استخدامات مذهلة لـ"بودرة التلك".. تساعد على كثافة الرموش.. وتمنع رائحة العرق والالتهابات الناتجة عن إزالة الشعر.. تستخدم كمثبت للمكياج.. ويمكنها القضاء على النمل

الأحد، 23 نوفمبر 2014 06:03 م
6 استخدامات مذهلة لـ"بودرة التلك".. تساعد على كثافة الرموش.. وتمنع رائحة العرق والالتهابات الناتجة عن إزالة الشعر.. تستخدم كمثبت للمكياج.. ويمكنها القضاء على النمل بودرة التلك
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرف كل الأمهات "بودرة التلك" التى يستخدمنها للحفاظ على جلد الأطفال، وتعتقد أغلبهن أن بودرة الأطفال هى للأطفال فقط وللحفاظ على بشرتهم ناعمة وطرية، ولكن الحقيقة أن لها العديد من المزايا والاستخدامات التى قد لا يتخيلها ولا يعرفها الكثيرون، ولا يدركون أن لها القدرة على حل العديد من المشاكل المنزلية التى لا يوجد لها حل.

ووفقاً لما ورد مؤخراً بموقع “health” الأمريكى، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، فهناك 12 استخداما مذهلا وسحريا لبودرة الأطفال، والذى يشمل:

1- تقلل من الهرش والحكة والرائحة الكريهة للعرق فى الصيف:
عند ارتفاع درجة الحرارة فإن الجسم يفرز الكثير من العرق والأملاح، وبالتالى قد تتتعرض للهرش المفرط للجلد حتى يزول الإحساس بالحكة، لكن مع استخدام بودرة الأطفال سوف تكتسب بشرة ناعمةً بدون حكة ولها رائحة جذابة، وتمنح الإحساس بالانتعاش.

2- تساعد على زيادة حجم وكثافة الرموش:

لاكتساب المزيد من الحجم وكثافة الرموش عليكى بتطبيق القليل من بودرة الأطفال على قطنة نظيفة، ومسح الرموش قبل إستخدام المسكرة، وسوف تتفاجئين من المظهر المذهل للرموش.

3- تمنع احمرار البشرة الناتج عن إزالة الشعر:

تعانى الكثير من السيدات من ألم إزالة الشعر الزائد من الجسم، لكن مع تطبيق بودرة الاطفال على البشرة قبل إستعمال السويت أو الشمع، يقل ألم وإلتهاب البشرة، كما أنها تمنع الإحمرار وتضيف نعومة خيالية للجلد.

4- تساعد على ثبات المكياج:
إن كنت تعانين من فقدان المكياج بشكل سريع، فعليكى بتطبيق بودرة الاطفال على الوجه قبل وضع المكياج، كما أنها تساعد على تبييض البشرة.

5- تزيل الدهون والزيوت الموجودة فى فروة الرأس والشعر

معظم عبوات الشامبو الموجودة فى المتاجر والصيدليات التى تستخدم للشعر الدهنى تحتوى على القليل من النشويات، لإمتصاص الزيوت والدهون الزائدة من الشعر، وبودرة الأطفال لها تاثير مماثل للقضاء على تلك الدهون، وذلك عن طريق رش بعض البودرة على اليدين وتدليك فروة الرأس لامتصاص الزيد الزائد بها.

6- بودرة الأطفال بديل فعال لبودرة النمل:
يمكن استخدام بودرة الأطفال كبديل لبودرة النمل خاصة بجانب الأطعمة ويبتعد عنها النمل لأنه لا يحتمل رائحتها، ولا ينصح باستخدام البودرة القاتلة للنمل الكيماوية لأنها خطر جداً وجودها بجانب الأطعمة التى نتاولها.

تحذير هام:
تحذر الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال من استنشاق الطفل لتلك البودرة لأنها مسحوق خطر جداً على رئة طفلك.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة