أكرم القصاص - علا الشافعي

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم برامج كفاءة الطاقة الصناعية بمصر

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 03:36 م
الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم برامج كفاءة الطاقة الصناعية بمصر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الاثنين، عن توسيع نطاق برنامج كفاءة استخدام الطاقة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على خفض تكاليف الطاقة.

وقال جاسينتو فابيوزا، رئيس فريق التجارة والاستثمار فى الوكالة الأمريكية فى مصر، والتى تمول المشروع فى تصريح له اليوم، إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تلتزم بالعمل مع الشعب المصرى لزيادة كفاءة استخدام الطاقة فى مصر.

وأضاف أنه إذا استطاعت الشركات أن تحسن كفاءة الطاقة لديها، فإنها يمكن أن توفر فى تكاليف الطاقة، وتصبح أكثر قدرة على المنافسة، وتنمو أعمالها، ويتوافر المزيد من فرص العمل.

وقامت الوكالة الأمريكية بتنفيذ مشروع تجريبى لكفاءة استخدام الطاقة فى 12 مصنعا وعشر مؤسسات صغيرة ومتوسطة فى قطاع الصناعات الغذائية، وذلك لمساعدة مصر على تحقيق هدفها القومى برفع مستوى كفاءة الطاقة بنسبة 20% بحلول عام 2020.

وذكر بيان للسفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم، أنه وبالتعاون مع مركز تكنولوجيا الإنتاج الأنظف، والمركز العالمى للبيئة، ساعدت الوكالة الأمريكية للتنمية الأعمال التجارية على توفير ٧ - ٢٨٪ من استهلاك الطاقة. وسيساعد توسيع هذا البرنامج على تحسين الإنتاج المستدام بيئيا فى صناعة النسيج، وزيادة القدرة التنافسية فى الأسواق الدولية.

وتعد هذه المبادرة أحد جوانب الشراكة المصرية مع الشعب الأمريكى التى تعزز توفير فرص العمل والانتعاش الاقتصادى والإصلاح، ونمو الأعمال فى القطاع الخاص، وتوفير بيئة أقوى للتجارة والاستثمار، وعلى مدى العامين الماضيين، أدت أنشطة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى توفير فرص عمل جديدة أو أفضل بدوام كامل لعدد يزيد عن 40000 شخص ووظائف أخرى على المدى القصير لعدد يبلغ 20000 موظف آخر. تأتى تلك المشروعات كجزء مما يقرب من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكى فى مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1975.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة