أكرم القصاص - علا الشافعي

أوراسكوم للإنشاء: تكلفة محطة كهرباء البحر الاحمر من 2.5 لـ3 مليار دولار

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 12:27 م
أوراسكوم للإنشاء: تكلفة محطة كهرباء البحر الاحمر من 2.5 لـ3 مليار دولار ناصف ساويرس العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول بشركة أوراسكوم للإنشاء، إن التكلفة الإستثمارية لمشروع إنشاء محطة لتوليد الكهرباء في مصر تصل تكلفته الاستثمارية ما ىبين 2.5 إلى 3 مليار دولار خلال 4 سنوات، بإستخدام تكنولوجيا الفحم النظيف لإنتاج ما بين 2000 و3000 ميجاوات، بالإشتراك مع "آيبيك" الإمارتية .

وقد أعلنت شركة الإستثمارات البترولية الدولية "آيبيك"، وشركة أوراسكوم للإنشاء "قطاع الهندسة والمقاولات التابع لشركة أو سى أى إن في"، اليوم الاشتراك فى استثمار جديد بمحطة توليد طاقة كهربائية فى مصر، من المتوقع أن تتراوح طاقتها الإنتاجية عند الانتهاء من تشييدها بين 2000 و3330 ميجاواط، وذلك باستخدام تكنولوجيا الفحم النظيف المتقدمة، التى تتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبى لمراقبة الانبعاثات الغازية.

وعقب الإنتهاء من الدراسات التقنية والموافقات الحكومية، ستسعى كل من شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" وأوراسكوم للإنشاء الحم اروين الذى يتركز نشاطه حالياً لتطوير هذا المشروع بأقصى سرعة بمنطقة الحمراوين بمحافظة البحر الأحمر بجوار ميناء الحمراوين على تصدير خام الفوسفات للمساعدة فى تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية فى مصر.

واجتمع عبدا لله القبيسى العضو المنتدب لشركة الإستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" وأسامة بشاى الرئيس التنفيذى لأوراسكوم للإنشاء، مع عدد من المسؤولين الرئيسيين فى الحكومة المصرية، ومن بينهم رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، بهدف التأكيد على اهتمامهما فى تطوير المشروع المقترح بأقصى سرعة ممكنة.

وقال ناصف ساويرس العضو المنتدب ألو سى أى إن .في: "يعتبر النمو فى مجال توليد الطاقة أم الاقتصاد المصرى، ونحن سعداء بمساهمتنا فى ذلك بالتعاون مع آيبيك ونؤمن بأن جهودنا المشتركة مع آيبيك ترسى أساساً متيناً". للتعاون فى مشاريع مستقبلية، كما تعد خطوة استراتيجية فى تركيز أوراسكوم للإنشاء على البنية التحتية فى مصر والأسواق الإقليمية الرئيسية الأخرى".

من جانبه قال عبدلله القبيسى العضو المنتدب لشركة االستثمارات البترولية الدولية "آيبيك": "باعتبارنا شركة مملوكة بالكامل من قبل حكومة أبوظبى وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه اهلل، فإننا فخورون فى آيبيك بالدور الذى نلعبه فى مساعدة جمهورية مصر العربية الشقيقة على تلبية احتياجاتها الحالية والمستقبلية من الطاقة".

وأضاف يمثل التعاون فى هذا المشروع بين آيبيك وأوارسكوم لانشاء مزيجاً من الحب ارت فى صناعة الطاقة والقدرات الانشائية والحضور المحلى القوى فى مصر، ويعود نجاح آيبيك على مدى الثالثين عاماً الماضية إلى تركيز الشركة على الاستفادة من التنسيق. بين عناصر محفظتنا الاستثمارية، وتطوير الخبرات، والاستثمار فى المشاريع المحفزة على التغيير عن شركة الاستثمارات البترولية الدولية آيبيك"آيبيك" هى شركة الاستثمارات البترولية الدولية التى أسستها حكومة أبوظبى فى عام 4891 للاستثمار فى قطاع الطاقة فى جميع أنحاء العالم، واليوم تدير "آيبيك" محفظة استثمارية فى أكثر من 49 شركة رائدة فى قطاع النفط والغاز، والذى يتضمن مجالات الاستكشاف والإنتاج، والتكرير والتسويق والبتروكيماويات والطاقة الكهربائية.

وقد تم تأسيس الشركة من قبل المغفور له صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تحقيق رؤيته المتمثلة فى توظيف الثروة البترولية فى إمارة أبوظبى لبناء اقتصاد حديث ومتنوع لصالح الأجيال القادمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة