أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى جلدية: مزيلات العرق ممتدة المفعول تزيد من الرائحة الكريهة

الأحد، 09 نوفمبر 2014 10:08 م
استشارى جلدية: مزيلات العرق ممتدة المفعول تزيد من الرائحة الكريهة د. حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المعروف أن مزيلات العرق هى الحل الأكثر شيوعاً للتغلب على الرائحة الكريهة للجسم، لأنها تقضى على البكتيريا المسببة لذلك، ونتيجة لذلك تنتشر العديد من المزيلات.

يقول الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية، إن استخدام مزيلات العرق التى يستمر مفعولها لمدة أسبوع، تساعد على زيادة انتشار البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، لأن الأشخاص المستخدمين لهذه المزيلات قد يعتمدون عليها فقط ولا يهتمون بالنظافة الشخصية، وهنا تنشأ الرائحة الكريهة من فعل بعض أنواع من البكتيريا التى تحلل جزيئات العرق وتحوله إلى سوائل متطايرة تؤدى إلى رائحة كريهة.

وأضاف د. حامد أن مزيلات العرق يوجد بها مادتان أساسيتان المادة الأولى هيدروكسيد الأمونيوم التى تقلل من إفراز العرق وتمتصه والثانية مادة مضادة للبكتيريا، لافتاً أن الاعتماد عليها فقط بديلا للنظافة الشخصية يساعد على تراكم البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة مما يسبب زيادة الرائحة، كما أن استخدام العطور بديلا لمزيلات العرق يساعد على خروج رائحة كريهة مختلطة بالعطر وهذا يجعل رائحة الجسم غير مقبولة من المحيطين.

لذا يوصى أستاذ الأمراض الجلدية أنه لابد من الاستحمام بالماء الدافئ والصابون لتجنب رائحة العرق الكريهة، مع الاهتمام بالتجفيف لأن الرطوبة تزيد من البكتيريا، ولا يفضل استخدام الكثير من الماء، ويجب أن يستخدم مزيل العرق بصورة منتظمة بعد النظافة الشخصية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة