أكرم القصاص - علا الشافعي

العثور على تخطيط معمارى غريب للملك جورج الثالث بالمكتبة البريطانية

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 10:31 ص
العثور على تخطيط معمارى غريب للملك جورج الثالث بالمكتبة البريطانية الملك جورج الثالث ملك بريطانيا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم العثور على تخطيط معمارى غريب الأطوار يعتقد أن الملك جورج الثالث ملك بريطانيا (1760 – 1820) قد قام بتصميمه إبان إصابته "بالجنون"، مخبأ داخل المكتبة البريطانية.

والتصميم غريب الأطوار المسجل على قطعة من الورق الفضفاض، هو جزء من مجموعة ضخمة من الأوراق وضعت معا من قبل الملك جورج الثالث إبان اعتلائه عرش بريطانيا، حيث كان مخبأ داخل وحدة التخزين.

من جانبه، قال "مارتن كلايتون"، رئيس المطبوعات والرسومات بمجموعة "تراست" الملكية، "إن نمط الرسم لهذا التصميم يكشف عن أقوى دليل على كونه من تصميم الملك جورج الثالث، وهو مشابه كثيرا للعديد من "المخطوطات العمارية الغريبة الأطوار" التى نفذها ملك بريطانيا خلال فترة معاناته من الهوس والجنون.

ويعتقد السيد كلايتون أن التصميمات كانت خطة دراسة لإعادة تطوير البيت الأبيض فى كيو، واحد من سلسلة من المساكن الملكية حول ريتشموند وكيو والتى بنيت خلال القرن الثامن عشر.

يذكر أن الملك جورج الثالث (1760 – 1820) هو ملك بريطانيا العظمى ومملكة أيرلندا من 25 أكتوبر 1760 وحتى إتحاد الدولتين فى الأول من يناير عام 1801، ليصبح ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا حتى وفاته.

وقد كانت فترة حكمه أطول فترة حكم من أى ملك بريطانى سبقه، وتميزت بسلسلة من الصراعات العسكرية التى خاضتها مملكته فى الخارج، وانتصرت خلالها فى أوروبا والأمريكيتين وآسيا وإفريقيا، وكانت أولى هذه الصراعات حرب السنوات السبع، التى انتهت بانتصار مملكته على فرنسا لتصبح القوة الأوروبية المهيمنة فى أمريكا الشمالية والهند.

عانى الملك جورج الثالث فى آخر حياته من اضطراب نفسى متكرر، أصبح مزمنا فى نهاية المطاف وتحير الأطباء حينها فى حالته، واعتقد البعض أنه يعانى من مرض فى الدم يدعى "بورفيريا"، ليتعرض لانتكاسة أخيرة فى عام 1810، ليصبح ابنه الأكبر جورج أمير ويلز وصيا عليه، وبعد وفاته خلفه ابنه رسميا ليصبح جورج الرابع ملك المملكة المتحدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة