أكرم القصاص - علا الشافعي

شعبة لعب الأطفال: 100 مليون دولار حجم هدايا الكريسماس العام الحالى

الأحد، 21 ديسمبر 2014 11:43 ص
شعبة لعب الأطفال: 100 مليون دولار حجم هدايا الكريسماس العام الحالى هدايا أعياد الكريسماس
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، أن القيمة السوقية لهدايا أعياد رأس السنة الميلادية للعام الحالى تقدر نسبيا بـ100 مليون دولار فى السوق المحلية، بعد تعاقد عدد كبير من مختلف الشركات لعرض منتجاتها خلال فترة العيد.

وأضاف "أبو جبل"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك تنوعا فى هدايا أعياد الكريسماس العام الحالى، حيث ظهرت الأدوات المنزلية كهدايا أو التليفونات المحمولة، أو الرحلات التى تعقدها الشركات لعملائها سواء داخل مصر أو خارجها، على اختلاف الهدايا التقليدية من الأجندة والقلم وغيرها.

كما أوضح أن هناك ارتفاعا فى أسعار مختلف الهدايا بسبب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه وندرته فى السوق الموازية "السوداء" ليبلغ قيمة الزيادات من 15 إلى 20%، كما ساهم فى زيادة الاسعار ارتفاع سعر الدولار الجمركى من 6.88 إلى 7.18 جنيه، وفقا للأسعار المعلنة من البنك المركزى.
كما أضاف أن ارتفاع أسعار البنزين مؤخرا ساهم فى ارتفاع تكاليف النقل على الشركات، وعليها زيادتها على هدايا أعياد الميلاد العام الحالى، لافتاً إلى أن حجم الطلب على الشراء حتى الآن فى تراجع بنسبة 15% عن العام الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة