خالد صلاح

7 نصائح ذهبية لتعزيز الهضم وعلاج اضطراباته

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 03:11 م
7 نصائح ذهبية لتعزيز الهضم وعلاج اضطراباته صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد اضطرابات الهضم من أبرز المشاكل الطبية التى يعانى منها الكثير من الأشخاص بمختلف الفئات العمرية، وكشف تقرير طبى نشر مؤخراً بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، عن أبرز النصائح التى تساهم فى تعزيز علمية الهضم وهى تشمل:

1.تجنب تناول الكثير من السوائل مع الوجبات، والتى تعمل على تخفيف تركيزات الأنزيمات الهاضمة التى لا غنى عنه لتحليل مكونات الطعام.

2.تناول كميات صغيرة من الطعام مرات عديدة باليوم أفضل من تناول كميات كبيرة من الطعام مرات قليلة، لأن الجسم يتميز بقدرته على هضم الكميات القليلة من الطعام.

3.تناول ببطء وامضغ الطعام جيداً، حيث يساهم ذلك فى خلطه بالأنزيمات الهاضمة الأولية الموجودة داخل الفم وكذلك تصغير حجمه وبالتالى تسهيل عملية هضمه.

4.أفضل أوقات تناول الطعام فى بداية اليوم، ولا يفضل تناول الطعام قبل النوم مباشرة لأنه قد يتسبب فى الإصابة بالحموضة وعسر الهضم.

5.تجنب تناول الطعام أثناء شعورك بالقلق والتوتر.

6.أكثر من تناول الزبادى لأنه يساهم فى تعزيز عملية الهضم، وتزويد المعدة بالبكتيريا الطبيعية.

7.تناول شاى الأعشاب الذى يحتوى على النعناع أو الزنجبيل، حيث أثبتت الدراسات الحديثة فاعليتها فى تعزيز عملية الهضم، وكما يفضل تناول السلطة المحتوية على خل التفاح، حيث تساعد الخضروات فى تعزيز الهضم، ويساهم خل التفاح فى تعزيز إنتاج حمض الهيروكلوريك والذى يساهم فى تحسين عملية الهضم.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى: health@youm7.com


موضوعات متعلقة..

تقرير أمريكى يكشف عن 5 أطعمة هامة للتخلص من اضطرابات وعسر الهضم




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة