خالد صلاح

أنشطة ثقافية بالسودان احتفالا بعيد الاستقلال وعرض "هاملت"

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 03:31 م
أنشطة ثقافية بالسودان احتفالا بعيد الاستقلال وعرض "هاملت" وزير الثقافة السودانى الطيب حسن بدوى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الثقافة السودانى، الطيب حسن بدوى، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة باحتفالات البلاد بالذكرى التاسعة والخمسين لاستقلال السودان، مشيرا إلى أنه تمت متابعة سير عمل اللجان المختلفة المعنية بتلك الأنشطة الثقافية والفنية، والتعرف على خارطة برامج اللجان المشاركة.

وقال الوزير السودانى - فى تصريح اليوم الثلاثاء - إن الاحتفالات بذكرى عيد الاستقلال بالسودان، تتضمن "ليلة شعراء الوطن" فى الثالث من يناير المقبل، والليلة الثقافية الكبرى التى يتم فيها تدشين "مهرجان الثقافة السادس"، فى الخامس من يناير، فضلا عن إقامة ليلة للغناء الشعبى، وليلة أخرى للتراث السودانى.

كما تشهد الليالى كذلك ختام مهرجان العمال الثقافى الشبابى فى السابع والعشرين من يناير، بالإضافة لإقامة برامج للشباب وللحوار الشبابى.

وأشار إلى أنه سيتم كذلك إقامة العديد من الفعاليات الرياضية منها مباراة بين فريقى "الهلال والمريخ" على درع الاستقلال، وسباق للدراجات، وسباق للضاحية، والخيل والهجن، بمدينتى "نيالا والخرطوم".

ومن ناحية أخرى، التقى وكيل وزارة الثقافة السودانى عبد الإله أبو سن، بمدير المركز الثقافى البريطانى بالخرطوم شارلز ناتال، حيث تمت مناقشة الاستعدادات المتعلقة بعرض مسرحية شكسبير هاملت بالمسرح القومى بالسودان فى 20 يناير المقبل.

وقال شارلز ناتال، إن المسرح العالمى بالمملكة المتحدة يقوم بجولة حول العالم لإحياء ذكرى الفنان العالمى شكسبير، كأعظم كاتب باللغة الإنجليزية، مشيرا إلى أنه تم عرض مسرحية هاملت فى معظم أنحاء العالم، معربا عن أمله أن يتم عرضها فى السودان بنجاح.

ومن جانبه قال وكيل وزارة الثقافة السودانى، إنه تم التنسيق مع المسئول البريطانى على ضرورة العمل المشترك لإقامة عدة عروض مسرحية متميزة على المسرح القومى بالسودان، على أن يبدأ ذلك بعرض رائعة شكسبير هاملت.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة