خالد صلاح

استشارى أعصاب: شعورك باللامبالاة قد يكون لنقص فى قدرات المخ

الخميس، 04 ديسمبر 2014 01:07 ص
استشارى أعصاب: شعورك باللامبالاة قد يكون لنقص فى قدرات المخ الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يصاب البعض بحالات من اللامبالاة للأحداث التى تدور حولهم وبشكل مفاجئ، وغالبا لا تثير تلك المشاعر قلق لدينا ولكن الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب يحذر من تلك الحالة، مؤكدا أن تعرض بعض الأشخاص للامبالاة وخاصة كبار السن، تكون دليلا على نقص فى قدرات المخ ووجود بعض المشاكل الصحية، التى منها نقص فى الهرمونات، أو قصور فى عمل الغدة الكظرية والدرقية، وأيضا من الأسباب التى تؤدى إلى التعرض للامبالاة ارتفاع معدلات السكر وعدم انتظام مستوى ضغط الدم، وبعض المشاكل النفسية، كالاكتئاب الشديد واضطرابات الأملاح المعدنية.

ويضيف استشارى أمراض المخ والأعصاب أن الأطفال المصابين باللامبالاة عادة يولدون بها، ومن أهم الأسباب المؤدية لذلك وجود اضطرابات فى الغدد الصماء كالغدة الجار كلوية والنخامية أو تعرض الطفل لبعض المشاكل النفسية الناتجة عن العلاقة السيئة بين الأبوين لمدة طويلة، مما تتسبب فى ضعف القوى العقلية عند الطفل، وظهور بعض العلامات التى تدل على إصابته باللامبالاة والتى تكون عبارة عن عدم اهتمام بأى شىء وعدم الشعور بالخطورة من أى شىء سواء الصوت العالى أو عند التعرض لشىء خطير.

وفى النهاية يشير د. مدحت أن الشخص المصاب بالمبالاة يكون علاجه بعلاج السبب المؤدى لذلك، ثم يتناول المريض بعض العلاجات المنشطة للمخ.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة