أكرم القصاص - علا الشافعي

رجال دين يهاجمون فتوى خطيب مسجد سيدنى بعدم تحريم الخمر وإنكار صحيح البخارى.. عضو بالبحوث الإسلامية:القرآن حرم الخمر فى أكثر من آية.. برهامى: يريدون هدم الإسلام..مظهر شاهين:باحث عن الشهرة وآراؤه "شاذة"

السبت، 06 ديسمبر 2014 04:16 ص
رجال دين يهاجمون فتوى خطيب مسجد سيدنى بعدم تحريم الخمر وإنكار صحيح البخارى.. عضو بالبحوث الإسلامية:القرآن حرم الخمر فى أكثر من آية.. برهامى: يريدون هدم الإسلام..مظهر شاهين:باحث عن الشهرة وآراؤه "شاذة" الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم
كتب هانى عثمان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم إسلاميون تصريحات خطيب مسجد سيدنى فى أستراليا، الذى قال إن القرآن حرَّم السُكر وليس الخمر، مؤكدين أن تحريم الخمر ذكر فى العديد من آيات القرآن الكريم، ورافضين هجومه على صحيح البخارى.

وقال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن الخمر حرمت فى القرآن الكريم ، فى أكثر من موضع، حيث قال الله تعالى فى كتابه الكريم "إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه"، موضحًا أن الاجتناب ذكر فى أكثر من آية فى القرآن.

وأضاف الجندى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من يهاجمون البخارى ويجهلون كتابه، يريدون هدم الإسلام وهدم السنة النبوية.

وفى السياق نفسه، قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن ما ادعاه الدكتور مصطفى راشد، خطيب مسجد سيدنى فى أستراليا، إن القرآن حرَّم السُكر وليس الخمر، وانكاره لصحيح البخارى، بمثابة صوت جديد يضاف لأصوات تريد تشويه الإسلام باسم الإسلام.

وأضاف شاهين لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض من يستغلون القضايا الخلافية لإثارة مزيد من اللغط من خلال آراء شاذة عرفتها الأمة منذ عشرات السنين، لافتًا إلى أن هناك هجمة يثيرها بعض الباحثين عن الشهرة والأموال أو من يريدون أن يجدوا لهم مساحة فى وسائل الإعلام.

وطالب شاهين، أن تتجاهل وسائل الإعلام مثل هذه الآراء الشاذة، ويتم الرد عليهم من قبل لجنة علمية متخصصة بمؤسسة الأزهر الشريف، مؤكدًا أن الإسلام لن ينحنى لهؤلاء أو ينكسر أمامهم.

فيما قال الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن الخمر محرم فى القرآن الكريم بقول الله تعالى الكريم "إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه"، وكذلك فى أحاديث النبى صلى الله عليه وسلم.

وأضاف برهامى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الذين يهاجمون كتاب البخارى يريدون هدم الإسلام ، لأن كتاب البخارى هو أصح الكتب بعد كتاب الله عز وجل، ومن يهاجمه "ضال".

كان الدكتور مصطفى راشد، خطيب مسجد سيدنى فى أستراليا، قال إن القرآن حرَّم السُكر وليس الخمر، مشيرًا إلى أن الآيات التى وردت بالقرآن الكريم بالكامل لم تحرم الخمر، مضيفًا أنه لا يوجد ما يسمى بكتاب "صحيح البخارى"، وأن التراث الإسلامى ملىء بالأكاذيب – على حد قوله.






موضوعات متعلقة:


فى تصريحات غريبة.. خطيب مسجد بأستراليا لـ"الغيطى": القرآن حرم السُكر وليس الخمر.. والحجاب ليس من الإسلام.. ولا يوجد ما يسمى بـ"صحيح البخارى".. وعضو بالبحوث الإسلامية يرد: الصحيح ما أجمع عليه العلماء


فى تصريح غريب..خطيب مسجد بأستراليا للغيطى:القرآن حرم السُكر وليس الخمر




بالفيديو.. خطيب مسجد بأستراليا لـ"الغيطى":لا يوجد ما يسمى بـ"صحيح البخارى"














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

د/أمير(فقيه)

رداً على من يشكك في صحيح البخاري!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

الإلحاد بقي الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

اذا كان الله منع السكر او الخمر في الارض فهل يسمح للروح ان تشربها للشهداء في السماء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

الاجتهاد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الامام الاعظم ابوحنيفه قال لو رمونهى فى جهنم لن أقول الخمر حرام - بلاش الحمقه دى

عدد الردود 0

بواسطة:

سوداني وافتخر

والله متم نوره ولو كره الكافرون

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق خلوي

التجاهل

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

المفروض الرد علية بالحجج والبراهين وليس بالتشنج!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوعمر *الشرقيه

ليس اجتهاد يا هذا

عدد الردود 0

بواسطة:

سماره العمده..

ياعالم ياهوه ه ه ه ه .....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة