أكرم القصاص - علا الشافعي

أخصائية تغذية: أفلام الرعب تُسبب زيادة وزن أبنائك

الأحد، 07 ديسمبر 2014 06:03 ص
أخصائية تغذية: أفلام الرعب تُسبب زيادة وزن أبنائك الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير من الآباء قد يُفسحون المجال لأبنائهم لمشاهدة التليفزيون دون أى رقابة، وقد يهتمون بمشاهدة الأفلام الكارتونية المشوقة أو المرعبة، والمعروفة بدورها فى إصابة الأبناء بالكثير من المشاكل النفسية والجسدية.

و فى هذا السياق، تشير الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، أن مشاهدة الأطفال لأفلام التشويق والرعب قد تكون سببًا واضحًا فى زيادة أوزانهم بشكل ملحوظ، وهذا يرجع إلى تناولهم المزيد من الأطعمة الغنية بالدهون أثناء الجلوس وخلال مشاهدة تلك الأفلام.

وتتابع، أن هناك العديد من الدراسات التى أثبت وجود علاقة بين الأفلام التى يشاهدها الأطفال، وبين شهيتهم، وذكرت أيضًا أن نوع الفيلم يؤثر فى كمية الأطعمة التى يقوم الطفل بتناولها.

وتضيف أخصائية التغذية العلاجية، أنه يجب على الأسرة عدم السماع لأبنائهم فيما يتعلق بحبهم للأطعمة الغنية بالدهون، ولكن يجب أن يتم تقديم لهم الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التى تحتاجها أجسامهم، مثل تقطيع الفواكه لهم بالشكل يميلون لها، أو فى أطباق عليها بعض الرسومات التى يحبونها، أو وضع بعض المكسرات مثل الكاجو واللوز أمامهم لتسليتهم أثناء مشاهدتهم للتليفزيون، ولكن يجب الابتعاد تمامًا عن مشاهدة الأفلام المرعبة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة