أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤرخ: القضاء على فكر "الإخوان" يتطلب تخصيص مناهج دراسية

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 06:24 ص
مؤرخ: القضاء على فكر "الإخوان" يتطلب تخصيص مناهج دراسية بديع والإخوان فى القفص
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عاصم الدسوقى، المؤرخ وأستاذ التاريخ المعاصر، إن القضاء على الفكر الإخوانى نهائيا يتطلب عدة إجراءات؛ من بينها إعادة التقويم الفكرى للشباب والمعاصرين الذين مازالوا يعتنقون فكر الجماعة حتى الوقت الحالى، خاصة الذين يعتنقون فكر سيد قطب.

وأضاف الدكتور عاصم الدسوقى، المؤرخ وأستاذ التاريخ المعاصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يجب توضيح الفكر الصحيح للدين على أساس أن الدين لا يصنع الوطن، والوطن يجمع كل من يعيش عليه بصرف النظر عن أصوله العرقية ومعتقديه الدينى والمذهبى، وأن الوطن للجميع والدين لله.

وتابع الدكتور عاصم الدسوقى، المؤرخ وأستاذ التاريخ المعاصر، "لا يصح لجماعة دينية أن تنفرد بالوطن وتهمش كل من على غير عقيدة تلك الجماعة"، مشيرا إلى أنه يجب على الدولة أن تبدأ بتوضيح الدين الصحيح فى المدرسة من خلال حصص التربية الوطنية، وكذلك فى الجامعة عبر تعميم منهج فى الجماعات المصرية تحت عنوان "الوطن فوق الجميع".

وشدد الدكتور عاصم الدسوقى، المؤرخ وأستاذ التاريخ المعاصر، على ضرورة متابعة كل ما يستجد من أفكار تتعلق بفكر الإخوان على الساحة سواء فى التليفزيون أو الإذاعة أو مواقع التواصل الاجتماعى، ومواجهة ذلك بالنقد والتوعية، إلى جانب التقليل من معدل الفقر، لأن الجماعة تعتمد على نسبة كبيرة من الفقر وتخدعه بالخطاب الدينى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة