أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد الدسوقى رشدى

الإخوان فى أرض النعام

الأحد، 02 فبراير 2014 09:59 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التفاصيل مهمة، والحياة بدونها مملة، واختيارات البشر مرآة من خلالها ترى بعض مما يدور داخل صدورهم، وتعكس لك حقائق كثيراً ما تختفى تحت الشعارات والمظلوميات.. أكررها على مسامعك بصيغة أخرى.. من يهمل التفاصيل، تأكله التفاصيل، أو يعاقب بالحرمان من الاستمتاع بالكثير من المضحكات المبكيات على أقل تقدير..

أنت مثلا سمعت عن محاولة الإخوان الاعتصام فى «ميدان النعام» بمنطقة عين شمس، وذهب الجزء الأكبر من اهتمامك إلى تصور شكل فض الاعتصام والمعارك المتوقعة بين الشرطة، ولكنك لم تذهب أبدا إلى تلك المنطقة التى تكتشف فيها علاقة الإخوان بالميادين التى يقررون الاعتصام بها، كيف تفضحهم وتكشف عيوبهم، وتتجلى من خلالها مصداقية الحكمة الشهيرة الطيور على أشكالها تقع..

الإخوان فى ميدان النعام، ليست مصادفة، بل هو قدر يذهب بالأشخاص إلى حيث الأرض التى تفضحهم، ذهب الإخوان إلى ميدان يحمل اسم طائر يشبههم ويشبهونه.. النعام سريع جدا، والإخوان كانوا أسرع تيار تسلم السلطة وضاعت منه فى سنة واحدة، بعد أن ظل 80 عاما ينفق على تسمين تنظيمه من أجل هذه اللحظة، النعام رغم ضخامته نظره ضعيف ولا يستطيع الطيران، والإخوان تنظيم ضخم ولكن عقله عصافيرى ويعانى من خلل فى الأداء، وبصره وبصيرته كانتا أضعف من أن يمنحاه القدرة على رؤية تدنى شعبيتهم فى الشارع، النعام يتم استئناسه وتربيته وتسمينه، والإخوان تم استئناسهم وتسمينهم بالصفقات مع نظام مبارك، ثم مجلس طنطاوى، حتى أصبحوا ذبيحة سهلة يستثمر فيها السيسى ورجال سلطة ما بعد 30 يونيو، ويتكسبوا منها شعبيا بشكل جيد.

الإخوان فى إشارة رابعة، قدر ومصادفة غريبة، مثلما كان وجود الإخوان فى السلطة مثل وقفة العابر فى إشارة مرور، كان وجودهم فى إشارة رابعة مثل وقفة العابر فى التاريخ المصرى، صفحة وانقطعت بعد أن سودتها منصة رابعة بتهديد المصريين والكذب والتزوير، رابعة العدوية عاشت سنوات فى بحور العهر والذنوب والآثام، ثم تابت وتطهرت، الإخوان أيضا عاشوا عاما من العهر تحت إشراف محمد مرسى، وارتكبوا العديد من الآثام والذنوب فى حق الشعب المصرى وفى حق شباب الثورة الذين تركوهم ينزفون فى الميادين، وجلسوا لعقد الصفقات مع عمر سليمان ثم طنطاوى وعنان، وأخذتهم العزة بالإثم، ولم يعلنوا توبتهم فى أرض رابعة، واستمروا فى تقديم فواصل من العهر والكذب والتلفيق فوق المنصة وبجوارها.

الإخوان فى ميدان النهضة، قدر يذكر الناس بكذبة الإخوان الكبرى «مشروع النهضة»، وكأن من اختار الميدان يهدف إلى اضحاك الناس كلما قال الإخوان نحن معتصمون فى النهضة حتى تعود السلطة المغتصبة بدون وجه حق، فيتذكر المواطن مشروع النهضة أكبر كذبة يستحق عليها الإخوان الطرد من السلطة، وأروقتها، فيطمئن ضميره وينطلق فى الضحك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamadshewkh

مقال جميل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

اللهم احمي مصر

بارك الله بكم

عدد الردود 0

بواسطة:

mabdoo

احسنت فى الكتابة والاسلوب

شكراً

عدد الردود 0

بواسطة:

بولا

ربنا يحميك

عدد الردود 0

بواسطة:

mohmad_rere

مصري

عدد الردود 0

بواسطة:

دايما يا محمد بتقدر تحول الباطل الى حق والكذب الى صدق لان مصلحتك واكل عيشك تتطلب ذلك

دايما يا محمد بتقدر تحول الباطل الى حق والكذب الى صدق لان مصلحتك واكل عيشك تتطلب ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور سيتى شنوده

مقال رائع ..

مقال رائع ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة