خالد صلاح

وزير التعليم بالإمارات للمرة الثالثة فى7 أشهر.. "أبو النصر" يحضر منتدى دولى.. ويتابع منحة بناء المدارس.. ورئيس الأبنية التعليمية: أبو ظبى ترهن بناء مدارس جديدة بالانتهاء من الـ100 الأولى

الأحد، 16 مارس 2014 02:37 ص
وزير التعليم بالإمارات للمرة الثالثة فى7 أشهر.. "أبو النصر" يحضر منتدى دولى.. ويتابع منحة بناء المدارس.. ورئيس الأبنية التعليمية: أبو ظبى ترهن بناء مدارس جديدة بالانتهاء من الـ100 الأولى محمود أبو النصر
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل مساء الجمعة الماضية، الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إلى أبو ظبى، لحضور المنتدى الدولى الثانى للتعليم والمهارات، بالتنسيق مع رجال الأعمال فى الدول العربية.

وتعد الزيارة الثالثة لوزير التربية والتعليم إلى الإمارات منذ توليه منصبه فى أغسطس الماضى، حيث كانت الرحلة الأولى فى أكتوبر، لتوقيع بروتكول تعاون بين الوزارتين، بأن يعمل كل طرف على إطلاع الآخر على ما يستجد فى مجال التعليم فى بلديهما، أما الزيارة الثانية فكانت الشهر الماضى، وحضر خلالها وزير التعليم مؤتمرا لمنظمة الصحة العالمية، حول التربية البدنية ومناهج التعليم وصحة الطلاب، الذى استضافته أبو ظبى.

فيما تأتى الزيارة الثالثة لبحث ملفات التعاون بين البلدين، ويضع الوزير على جدوله مجموعة من اللقاءات، أهمها لقاء شركة دولية متخصصة فى مجال البرمجيات، وأخرى لدعم تجربة التعليم الإلكترونى، وشركة اتصالات بالإمارات متبرعة بإدخال الإنترنت للمدارس المصرية فى محافظات الحدود، بالإضافة إلى زيارة لجامعة خليفة، والاطلاع على تجربة الشبكة العنكبوتية فيها، وتوقيع بروتكول تعاون مشترك.

فى سياق متصل، كشفت حديث الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتى، أثناء زيارته إلى القاهرة، عن أن المدارس الجديدة التى تبرعت بها الإمارات، وبدء البناء فيها بلغت 100 مدرسة، فى الوقت الذى قال فيه وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، فى أكتوبر الماضى، إنه نجح فى الاتفاق على بناء 800 مدرسة جديدة.

وأكد اللواء محمد فهمى، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، وهى الجهة المسئولة عن بناء المدارس، أن الجانب الإماراتى اتفق على بناء 100 مدرسة، بدأ البناء فيها بالفعل ودخل بعض منها مرحلة التشطيب النهائى، مشيرا إلى أن 80% منها سوف يدخل الخدمة العام المقبل.

وأضاف "فهمى"، لـ"اليوم السابع"، أن الجانب الإماراتى يتابع بناء المدارس أولا بأول، مشيرا إلى أن الإمارات رفضت المضى قدما فى بناء المدارس الجديدة، إلا بعد الانتهاء من الـ100 مدرسة الأولى، مشددا على أن الاتفاق الرسمى الذى وقعته وزارة التعليم المصرية يقضى ببناء 100 مدرسة وليس 800.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة