أكرم القصاص - علا الشافعي

التهابات قزحية العين تؤدى إلى تغيير لونها

الجمعة، 04 أبريل 2014 11:03 م
التهابات قزحية العين تؤدى إلى تغيير لونها صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قزحية العين هى الجزء الذى يعمل على تحديد لون العين، وتحدد لون قزحية العين العوامل الوراثية التى تحدد كمية الصبغة المتواجدة بالقزحية المسئولة عن لون العين، وفى حالة إصابة القزحية بالتهابات فيؤدى ذلك إلى تغيير فى لون العين.

يقول الدكتور أحمد الصاوى استشارى جراحة العيون ومدرس بكلية طب جامعة القاهرة، إن هناك بعض الحالات التى تؤدى إلى تغيير لون العين، وتجعلها فاتحة عن لونها الطبيعى، ومن هذه الحالات الإصابة ببعض أمراض القزحية المزمنة والتهابات القزحية المزمنة، التى تكون فى أغلب الأسباب نتيجة لوجود خلل فى جهاز المناعة المصاحب لبعض الأمراض كمرض بهجت المرض المناعى الذى يصيب بعض أجهزة الجسم.

ويضيف "الصاوى" أن لون العين يتغير إذا كان التهاب القزحية متكررا وينشط كل فترة، لافتا إلى أن بعض القطرات التى تستخدم فى علاج المياه الزرقاء التى تحتوى على مادة بروستا جلاندين لخفض ضغط الدم قد تؤدى إلى تغيير لون العين.

ويوضح استشارى جراحة العيون أن أعراض الإصابة بالتهابات القزحية المزمن احمرار العين، ووجود زغللة وألم داخلها، مضيفا أن التهابات القزحية من الممكن أن تصيب الجزء الأمامى أو الخلفى من العين.

ويشير الطبيب إلى أن الإهمال فى علاج التهابات القزحية يتسبب فى حدوث التصاقات مع عدسة العين أو مع زاوية العين، مما تؤدى إلى ارتفاع ضغط العين والإصابة بالمياه الزرقاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة