خالد صلاح

نائب رئيس الوزراء البريطانى يرفض الدعوات باستقالته

الإثنين، 26 مايو 2014 07:54 م
نائب رئيس الوزراء البريطانى يرفض الدعوات باستقالته نائب رئيس الوزراء البريطانى نيك كليج
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض زعيم حزب الليبراليين الديموقراطيين نائب رئيس الوزراء البريطانى نيك كليج الدعوات بتقديم استقالته بعد الاداء الضعيف لحزبه فى الانتخابات المحلية وانتخابات البرلمان الأوروبى.

وقال نيك كليج فى تصريحات لشبكة بى بى سى البريطانية "لن نفقد أعصابنا ولن نهرب ولن يثنينا ذلك عن مواصلة طريقنا". وأوضح نائب رئيس الوزراء انه سيستقيل اذا كان ذلك سيساعد الحزب، ولكنع أصر على أن الطريق الصحيح هو أن يبقى.

ودعا البرلمانى عن حزب الليبراليين الديموقراطيين جون بوج، كليج للاستقالة وافساح الطريق لوزير الأعمال فينس كيبل لتولى رئاسة الحزب.

ونظم مساعدو كليج ظهورا حذرا فى وسائل الإعلام بعد خسارة الحزب لعشرة مقاعد فى الانتخابات الأوروبية ليحصل على أقل من 7%، حيث تم انتخاب عضو واحد فقط من الحزب فى البرلمان الأوروبي، ليقبع فى المركز الخامس بعد حزب الخضر.

وقال كليج "هناك بعض الأفراد الذين يقولون انهم يريدون تغيير القيادة، وتغيير الاستراتيجية، أو الذين يرغبون فى الانسحاب من الائتلاف تماما. وبطبيعة الحال فإنه من الصائب البحث فى أسئلة فى أعقاب مثل هذه المجموعة السيئة من نتائج الانتخابات."

وأضاف " أسهل شيء فى السياسة، وأحيانا فى الحياة، عندما تصبح الأمور صعبة جدا، هو الرحيل وأن تتخلص من ذلك"، مؤكدا "لن أفعل ذلك وحزبى لن يفعل ذلك".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة