أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. وزير الرى: افتتاح سلسلة محطات لخدمة 230 ألف فدان قريبا

السبت، 12 يوليو 2014 02:42 م
بالفيديو.. وزير الرى: افتتاح سلسلة محطات لخدمة 230 ألف فدان قريبا حسام المغازى وزير الموارد المائية والرى
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حسام المغازى وزير الموارد المائية والرى، اعتزام الوزارة افتتاح سلسلة من محطات الرئيس خلال المرحلة المقبلة لخدمة 230 ألف فدان على مستوى الجمهورية، والتى تعانى من نقص مياه الرى لموقعها فى نهايات الترع.

كما أكد أن الوزارة ستطبق هذا العام توقيع غرامات مخالفات زراعة الأرز للحفاظ على المياه والالتزام بالمساحات المقررة والقضاء على مشاكل الرى للمزارعين.

جاء ذلك خلال افتتاحه واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، يرافقهما المهندس مصطفى أبو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، والمهندس فتحى جويلى رئيس مصلحة الرى، لمحطة رى الثورة بمنطقة شمال التحرير بأبو المطامير بتكلفة 61 مليون جنيه لتخدم 45 ألف فدان لحسم شكاوى المزارعين من نقص المياه وعدم وصولها لنهايات الترع إلى جانب زيادة الإنتاج الزراعى وخاصة زراعات الذرة بتلك المنطقة.


وأشار الوزير، إلى أنه سوف يتم افتتاح محطة سمخراط بمركز الرحمانية عقب إجازة عيد الفطر بعد حل جميع العقبات التى اعترضتها، حيث تم إنشاء محطة نقالى بها لخدمة 25 ألف فدان فى المنطقة المحصورة بين مركزى شبراخيت والرحمانية وجزء من مركز دمنهور، كما أنه سيتم إنشاء سحارة أسفل ترعة المحمودية عند زاوية غزال باعتمادات 20 مليون جنيه، بينما أصدر تعليماته بتطهير بوغاز إدكو كمخرج لمصرف الخيرى، ما سيساعد على دفع المياه بالبحيرة وزيادة الثروة السمكية بالمنطقة.

هذا وقد طلب المحافظ من الوزير إحلال وتجديد عدد 4 كبارى على ترعة النوبارية عند قرى الحويحى ورأس الترعة والمهدية والتفتيش البحرى لخدمة المزارعين على جانبى الترعة، وكذا تغطية ترعة الحاجر بأبو المطامير بطول 600 متر وتكريك وتعميق بوغاز مصرف الخيرى عند بحيرة إدكو .













































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة