أكرم القصاص - علا الشافعي

الطيران الإسرائيلى يقصف حوالى 600 هدف لفصائل المقاومة الفلسطينية

الأربعاء، 09 يوليو 2014 09:41 م
الطيران الإسرائيلى يقصف حوالى 600 هدف لفصائل المقاومة الفلسطينية الطيران الإسرائيلى "أرشيفية"
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أفيخاى أدرعى أن طائرات سلاح الجو أغارت اليوم على حوالى 180 هدفا لفصائل المقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة ليرتفع عدد الغارات منذ بدء عملية "الجرف الصامد" على القطاع إلى 600 هدف.

ونقل راديو "صوت إسرائيل" مساء اليوم الأربعاء ، عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال زيارة تفقدية قام بها لقيادة المنطقة الجنوبية فى بئر السبع ـ تأكيده أن الحكومة قررت تكثيف الهجمات على حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة وتوسيع العملية العسكرية ومواصلتها إلى أن يتوقف إطلاق القذائف الصاروخية على التجمعات السكنية الإسرائيلية وعودة الهدوء.

وهدد نتنياهو حركة حماس بأنها ستدفع ثمنا باهظا لقاء استمرارها فى إطلاق النار على مواطنى إسرائيل، مشددا على أن الجيش الإسرائيلى قوى والجبهة الداخلية صامدة والشعب الإسرائيلى موحد ـ وذلك على حد قوله .

وطلب رئيس الوزراء من جمهور المواطنين الانصياع لتوجيهات قيادة الجبهة الداخلية، لأن بإمكانها انقاذ الحياة، موجها الشكر إلى جميع جنود الجيش وأفراد جهاز الأمن العام الذين يشاركون فى العملية العسكرية.

وأدلى نتنياهو بهذه الاقوال بعد زيارة تفقدية قام بها لقيادة المنطقة الجنوبية فى بئر السبع، حيث عقد جلسة مشاورات بحضور وزير الدفاع موشيه يعلون ورئيس اركان الجيش الجنرال بينى جانتس وقائد المنطقة الجنوبية الميجر جنرال سامى تورجمان

من جهته، أكد وزير الدفاع موشيه يعالون أن إسرائيل لم تبادر إلى هذا التصعيد، متهما حركة حماس بإشعال النار من خلال إطلاقها عشرات القذائف الصاروخية على منطقة النقب الغربي.

وأضاف يعالون أن إسرائيل أبدت قدرا كبيرا من ضبط النفس، لكنها ومنذ أمس الأول بدأت بعملية جوية وبحرية وبرية واسعة النطاق ضد حركة حماس لضرب بنيتها التحتية ومؤسساتها.

من جهته، أكد وزير الشؤون الإستراتيجية يوفال شتاينتس أن المعركة ضد حركة حماس لن تكون قصيرة، معربا عن اعتقاده بأن احتمالات دخول قوات برية من الجيش الإسرائيلى إلى قطاع غزة آخذة بالازدياد.

وأضاف شتاينتس أنه لن يكون هناك مناص فى المستقبل من السيطرة لفترة قصيرة من الزمن على قطاع غزة بأكمله، لأنه لا يمكن التسليم بوجود جيش إرهابى مزود بآلاف الصواريخ على الحدود الجنوبية لدولة إسرائيل ـ وذلك على حد زعمه.

بدوره ، دعا نائب وزير الدفاع دانى دانون إلى وقف تزويد قطاع غزة بالوقود والكهرباء بسبب استمرار الاعتداءات الصاروخية المنطلقة منه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة