خالد صلاح

لطلاب الجامعة الأمريكية..

"الشباب" تواصل تنظيم البرنامج التدريبى "اسعى" لفريق الرواد

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 07:09 م
"الشباب" تواصل تنظيم البرنامج التدريبى "اسعى" لفريق الرواد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار التعاون الفعال والمثمر بين وزارة الشباب والرياضة وبين الجامعات المصرية، وحرصا منها على الاهتمام بالشباب وتنمية قدراتهم البشرية لإعداد جيل قادر على قيادة مستقبل الوطن، تواصل الإدارة العامة للجامعات إحدى إدارات الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، برنامجا تدريبيا لفريق الرواد تحت شعار "اسعى"، وذلك لطلاب الجامعات، والذى بدأ 9 أغسطس الحالى ويستمر حتى 11 من سبتمبر المقبل بالجامعة الأمريكية"The Greek Campus" .

ويهدف البرنامج إلى تنفيذ عدد من ورش العمل للشباب من أصحاب المشروعات والتى يحاضر فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين حول مهارات إدارة المشروعات والتخطيط لها بشكل مستدام من خلال مهمات واقعية على أرض الواقع، ويتم تقييمها عن طريق محكمين متخصصين فى ريادة الأعمال انتهاء بتبنى المشروعات المنفذة والفائزة فى التقييم.

كما تتيح المسابقة فرصة التشبيك مع أكثر من جهة للحصول على الدعم الفنى وتبادل الخبرات، كما يهدف البرنامج بشكل أساسى إلى تمكين أصحاب المشاريع الاجتماعية المحتملة من خلال تقديم المساعدة فى المجالات الرئيسية التالية (المعرفة – التمويل – النصح – الإرشاد).

وسينفذ البرنامج لطلاب المرحلة الجامعية من جميع الجامعات المصرية، ولكل من لديه فكرة مشروع صغير ولديه الرغبة فى تطويره سواء كان مشروعا تجاريا أو اجتماعيا، وستكون الأولوية لقبول المشروعات ذات المواصفات التى توفر فرص عمل جديدة أو تكون لها تأثير اجتماعى أو بيئى أو مربح ماديا .

والجدير بالذكر أنه سيتم تنفيذ البرنامج بالجامعة الأمريكية بالتحرير، ويستفيد منه عدد 50 من طلاب الجامعات ويستغرق البرنامج 4 أيام أسبوعيا، بواقع 8 ساعات يوميا من (9 صباحا إلى 5 مساء).

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة