خالد صلاح

وزارة الصحة البحرينية : المملكة خالية من فيروس " كورونا "

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 04:30 م
وزارة الصحة البحرينية : المملكة خالية من فيروس " كورونا " فيروس كرونا _ أرشيفية
المنامة ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة البحرينية خلو مملكة البحرين من فيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وأن العينات التى أخذت من 724 من مختلف الفئات العمرية كانت نتائجها سلبية.

وأكد الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة فى البحرين مريم الجلاهمة - فى تصريح نقلته وكالة الأنباء البحرينية ( بنا ) اليوم الأربعاء - أنه تم فحص 46 عينة من المخالطين للجمال وكانت جميعها سلبية أيضا، مشيرة إلى أن إجمالى العينات المفحوصة فى المملكة بلغت حتى الآن 770 حالة.

ودعت جميع العاملين الصحيين للإلتزام بقواعد مكافحة العدوى كغسل اليدين ولبس الكمامات عند معاينة المرضى، وحثت المواطنين والمقيمين الحرص على استقاء المعلومات عن المرض من المصادر الرسمية، والحرص على الالتزام بأنماط الحياة الصحية لرفع مناعة الجسم، كما يجب على أى شخص تظهر عليه أعراض تنفسية حادة (شديدة) مراجعة العيادات الصحية والالتزام بقواعد النظافة الشخصية لمنع انشار المرض.


يذكر أن فيروس "كورونا" اكتُشف لأول مرة فى أبريل 2012، ومن ثم توالت الحالات ليصل إجمالى عدد الحالات إلى 839 حالة من ضمنها 294 حالة وفاة، وفقا لآخر تقرير لمنظمة الصحة العالمية بتاريخ 18 أغسطس 2014.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة