أكرم القصاص - علا الشافعي

ابتكارات جديدة من خليط المشروبات تستلهم أسرار المطبخ

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 01:57 م
ابتكارات جديدة من خليط المشروبات تستلهم أسرار المطبخ مشروبات - أرشيفية
فرانكفورت (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمكن لمديرى المقاهى والحانات أن يتعلموا شيئا أو شيئين من كبار الطهاة وفقا لما يقوله مكسيم كيليان الذى فاز هذا العام بالمركز الأول فى المسابقة العالمية لأفضل مدير أو نادل بالحانات والمقاهى، ويضيف كيليان وهو نادل بحانة "بارلور" بفرانكفورت "إنه عندما يتعلق الأمر بتفهم نكهة المشروبات لا يزال أمامنا الكثير الذى يجب أن نتعلمه من المطبخ".

ويوضح كيليان أن هناك اتجاها جديدا فى إدارة الحانات والمقاهى يستخدم مكونات المشروبات المخلوطة المصنوعة بالمنزل لإعداد مشروبات بدلا من العصائر التى تشترى من المتاجر، ويشير كيليان إلى أن التحدى يتمثل فى أن معظم مديرى الحانات يحتاجون إلى استخدام اللسان فى تذوق المشروبات فى حالة رغبتهم فى ابتكار المشروبات المخلوطة الخاصة بهم، ويعد خلط ثمار التوت المجمدة والماء والسكر لصناعة مشروب هى بداية جيدة، "غير أن مديرى الحانات لا يعرفون عادة كيف يصنعون شيئا له طعم رائع".

ويحب كيليان أن يجرب ويصنع الكثير من مكونات مشروباته باستخدام أسلوب فى الطهى يسمى "سو- فيد" يتم عن طريقه طهى الطعام داخل أكياس بلاستيكية مفرغة الهواء ومحكمة الغلق توضع فى حمام مائى أو فى بيئة بخار يتم التحكم فى درجة حرارته، بحيث تنضج الوجبة من الخارج والداخل فى نفس التوقيت، ويقول إننى خلطت نكهة الشاى الأسود مع التوت باستخدام هذا الأسلوب، وللتوصل إلى مشروب آخر ابتكرنا مشروب بايريت ميلك / أو لبن القرصان/ وهو عبارة خليط من اللبن والموز والكارى والفانيليا "، ويتم طهى المكونات بتقنية " سو-فيد " ثم يتم تصفيتها من خلال منخل.

وينصح كيليان زملاءه بتجربة شىء جديد من آن لآخر، وهذا يشمل أيضا تناول تنويعات من المشروبات التقليدية، وقد ابتكر مشروبا جديدا مقتبسا من مشروب مكسيكى يعرف باسم تيكيلا صنرايز أو " تيكيلا شروق الشمس"، ولكن مع استخدام الليمونادة المصنوعة بالمنزل بدلا من عصير البرتقال ثم إضافة أوراق الكركديه وبذور الرمان".

كما ابتكر كيليان مشروبا اقتبسه من مزيج / بلانترز بانش / الشهير فى جامايكا الذى يحتوى عادة على شراب الروم الجامايكى المسكر وحمض الليمون والسكر وكوكتيل البيرة وماء الصودا . وقد اختار كيليان أن يترك السكر وكوكتيل البيرة ليضع بدلا منهما عصيرا غنيا بالتوابل مصنوع من الينسون النجمة والقرنفل والفلفل الأسود وعصير عنب المسكات المميز وجوزة الطيب والقرفة والفانيليا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة