أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد غياب عام ونصف.. أحمد زويل يتماثل للشفاء ويعود إلى أرض الوطن أول سبتمبر.. ومستشاره الإعلامى: العالم المصرى يضع حجر أساس المبنى الجديد للمدينة العلمية بتكلفة 2 مليار جنيه

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 10:50 ص
بعد غياب عام ونصف.. أحمد زويل يتماثل للشفاء ويعود إلى أرض الوطن أول سبتمبر.. ومستشاره الإعلامى: العالم المصرى يضع حجر أساس المبنى الجديد للمدينة العلمية بتكلفة 2 مليار جنيه العالم المصرى أحمد زويل
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد غياب أكثر من عام ونصف عن أرض الوطن، فى رحلة للعلاج بالولايات المتحدة الأمريكية، يعود العالم الكبير الدكتور أحمد زويل، إلى أرض الوطن، بصحة جيدة، وذلك لوضع حجر أساس المبنى الجديد، وللإشراف على تجهيزات المبنى، وعقد عدد من الاجتماعات مع مجلس أمناء الجامعة.

أكد شريف فؤاد المستشار الإعلامى لمدينة زويل، أن العالم المصرى سيعود إلى مصر، مساء الثالث من سبتمبر المقبل، وذلك بعد غياب أكثر من سنة ونصف، للعلاج، مشيرا إلى أن الدكتور زويل يتمتع بصحة جيدة.

وأوضح فؤاد، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن "زويل" على تواصل دائم مع الجامعة والمدينة العلمية، وأنه بمجرد وصوله سيتم وضع حجر الأساس لمقر المدنية الجديد بحدائق أكتوبر، بجانب نادى الزمالك والقرية الكونية، وسيتابع تفاصيل المشروع القومى للنهضة العلمية، كما سيرأس اجتماعًا لمجلس أمناء مدنية زويل الذى يضم نخبة من العلماء المصريين فى مختلف المجالات.

وأضاف: "زويل قام بإجراء عدد من العمليات الجراحية، ولكنه يتمتع بصحة جيدة، ويتابع أخبار المدنية العلمية "أولا بأول"، مؤكدا، أنه يرغب فى الخروج بأقوى مدنية بحثية فى الشرق الأوسط والعالم.

كما أكد المستشار الإعلامى لمدينة زويل أن جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمدينة سوف يكون الحد الأدنى للمقبولين بها هذا العام أكثر من 98%، وذلك بعد أن انتهت عملية اختبارات القبول للمتفوقين المصريين.

وأضاف فى تصريحات صحفية: "توفر الجامعة للطالب نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس ومعامل مجهزة وطرق تدريس حديثة على أعلى المستويات العالمية مما يجعل التكلفة السنوية لدراسة الطالب فى الجامعة تتجاوز مبلغ 90 ألف جنيه مصرى".

وتابع: "بناءً عليه قرر مجلس إدارة المدينة برئاسة الدكتور أحمد زويل أنه على أى طالب يرغب فى تلقى دعم أو مساعدة من المدينة أن يقدم بيان الحالة المادية ليتسنى تحديد مستوى الدعم الذى قد يبلغ منحة دراسية كاملة بالمجان.

فيما أكد مجلس إدارة المدينة أنه لن يحرم طالبًا تقدم للجامعة، واجتاز اختباراتها من الدراسة لأى سبب وهذا هو منهج المدينة منذ نشأتها كمشروع قومى، نافيًا ما تناولته بعض وسائل الإعلام بشأن ربط قبول الطالب بقدرته على دفع تكاليف العملية التعليمية".

وأشار شريف صدقى، الرئيس الأكاديمى لمدينة زويل، إلى أن حملة التبرعات التى أقامتها المدينة خلال الأيام الماضية، وبدأت فى رمضان، تهدف لجمع أموال لبناء صرح المدينة على مساحة 200 فدان بحى الأشجار بمدينة السادس من أكتوبر، الذى ستصل تكلفته إلى 2 مليار جنيه، وسيتم رصد حصاد الحملة فى بداية أغسطس، مؤكدًا أن المدينة حاليًا تمتلك كل المعامل المجهزة لكن ينقصها بعض المواد اللازمة لبناء معامل أبحاث جديدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة