أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر تفاصيل إعفاء أبناء شهداء 25 يناير و30 يونيو وضحايا الإرهاب واليتامى من مصروفات الدراسة.. ورسوم جديدة للخدمات المقدمة للطلاب.. 45 جنيها لرياض الأطفال و60 للمرحلة الابتدائية و85 للمرحل الثانوية

الخميس، 28 أغسطس 2014 02:24 م
ننشر تفاصيل إعفاء أبناء شهداء 25 يناير و30 يونيو وضحايا الإرهاب واليتامى من مصروفات الدراسة.. ورسوم جديدة للخدمات المقدمة للطلاب.. 45 جنيها لرياض الأطفال و60 للمرحلة الابتدائية و85 للمرحل الثانوية محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة التربية والتعليم تحصيل رسوم وغرامات واشتراكات من الطلاب فى المدارس الرسمية والخاصة مقابل الخدمات التى تؤدى إليهم وأثمان أدلة التقويم التى يرغبون فى شرائها ولا يجوز تحصيل أى رسوم أخرى سوى التى حددها القرار الوزارى الصادر برقم 312 لعام 2014 .

وأعفت الوزارة من دفع الرسوم كلا من أبناء شهداء ثورة 25 يناير وأبناء شهداء ضحايا الإرهاب وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى من تلاميذ المدارس الحكومية بجميع أنواعها والطلاب يتامى الأب وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة وأبناء المكفوفين غير القادرين، وذلك بعد إجراء البحث الاجتماعى، ومصابى الثورة وأبنائهم بعد تقديم المستندات وأبناء مصابى العمليات الحربية.

ونص القرار على تحصيل مبلغ 45 جنيها من رياض الأطفال و60 جنيها من الحلقة الابتدائية و65 جنيها من الحلقة الإعدادية من التعليم الأساسى و85 جنيها من التعليم الثانوى العام و75 من التعليم الثانوى الفنى "زراعى وتجارى وصناعى" و70 جنيها من الدراسات التكميلية الصناعية .
وأكد القرار على عدم تحصيل الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية من طلاب مدارس التربية الخاصة والفصل الواحد ومدارس المجتمع والمدارس الصديقة للفتيات والأطفال والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس وألا تحصل مقابل خدمات امتحان النقل من فصول رياض الأطفال الملحقة بالمدارس .

وكذلك يحصل الرسم الإضافى على طلب الالتحاق بمدارس التعليم الثانوى وما فى مستواه والمدارس الفنية نظام الخمس سنوات والدراسات التكميلية الصناعية وتحصل أثمان أدلة تقويم الطالب من طلاب المدارس الرسمية والخاصة من الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائى والمدارس الإعدادية والثانوية العامة من الراغبين فى الحصول عليها فقط، وذلك من خلال شهرين من بدء العام الدراسى ويجوز تقسيط الرسوم والاشتراكات مقابل الخدمات على أن يسدد القسط الأول فى موعد أقصاه شهر أكتوبر والقسط الثانى فى موعد أقصاه أسبوعين من بداية الفصل الدراسى الثانى .

ونص القرار على دفع ولى أمر الطالب المتخلف عن الحضور للمدرسة بدون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة دفع غرامة 10 جنيهات.




موضوعات متعلقة


إعفاء أبناء ضحايا الإرهاب وشهداء يناير والأيتام من المصاريف الدراسية


معلم يهدد بالاعتصام أمام مكتب الوزير لرفض المديرية الإعلان عن وظيفة موجه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

R

اعفاء ثم تحميل

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ حسن حلمي

هو فيه شهداء في 30 يونية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة