خالد صلاح

مسلحو بوكو حرام تهاجم سوقا تجاريا شمال شرق نيجيريا

الأحد، 14 سبتمبر 2014 12:25 ص
مسلحو بوكو حرام تهاجم سوقا تجاريا شمال شرق نيجيريا مسلحو بوكو حرام
كانو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم مسلحون من جماعة بوكو حرام المتطرفة، سوقا تجارية قرب مدينة مايدوغورى الاستراتيجية فى شمال شرق نيجيريا، كما أفاد شهود عيان، وكالة فرانس برس أمس السبت.

وأوضح الشهود، أن حوالى 50 مسلحا يستقلون دراجات نارية اقتحموا يوم الجمعة سوق بلدة نغوم التى تبعد 20 كيلو متر عن مايدوغورى عاصمة ولاية بورنو، وراحوا يطلقون النار.

وقال احد الشهود، ويدعى تانيمو غونى ان عناصر بوكو حرام “ وصلوا على متن دراجات نارية وراحوا يطلقون النار فى السوق. لقد قتلوا اشخاصا كثيرين” .

وقال شاهد عيان آخر يدعى نافيو أومارارى وهو تاجر فى السوق ان مسلحى الحركة الاسلامية المتطرفة “ اطلقوا النار عشوائيا وقتلوا عددا كبيرا من الناس” ، ولم تصدر السلطات النيجيرية اى حصيلة رسمية للهجوم فى حين قالت الصحافة المحلية انه اسفر عن سقوط اربعة قتلى.

وقال الشهود انه فى نهاية هجوم عناصر بوكو حرام على السوق عمد هؤلاء الى سرقة سيارات واكياس حبوب ثم لاذوا بالفرار، الا ان قوة من الجيش تؤازرها ميليشيا محلية طاردتهم.

وقال الشاهد غونى ان “ الجنود والمدنيين (عناصر الميليشيا) تمكنوا من قتل العشرات من مسلحى بوكو حرام، ولكن الكثيرين من هؤلاء نجحوا فى الفرار والاختباء فى الغابة” .

ويأتى هذا الهجوم بعد ساعات على اعلان الجيش النيجيرى انه هزم نحو مئة اسلامى من جماعة بوكو حرام كانوا هاجموا فجر الجمعة بلدة قريبة من مايدوغورى .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة