أكرم القصاص - علا الشافعي

باحثون : فيروس معوى غامض يصيب الأطفال الأمريكيين

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 11:07 ص
باحثون : فيروس معوى غامض يصيب الأطفال الأمريكيين صورة أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأكيدات رسمية جديدة من الولايات المتحدة كشفت أن الفيروس الغامض الذى أصاب عشرات الأطفال فى غرب ووسط الولايات المتحدة قد انتقل إلى شمال شرق البلاد، ونظرا لأنه فيروس فلا يوجد له علاج كما أنه لا يوجد ضده لقاح.

ووفقا لموقع فوكس نيوز فإنه تم تأكيد 10 حالات جديدة من الفيروس فى ولاية نيويورك بالإضافة إلى 97 من الحالات السابقة منذ منتصف أغسطس الماضى، واكتشف الباحثون أن الفيروس عبارة عن فيروس معوى أطلقوا عليه اسم D68، ويعتقد الأطباء أنه يصيب فقط المرضى بالربو من الأطفال والمراهقين ما بين سن أسابيع قليلة إلى 16 سنة.

ويوصى الأطباء بضرورة اتباع وسائل الوقاية والاحتياطات الصحية الأساسية كغسل اليدين بالماء والصابون وعدم مشاركة المرضى فى أشيائهم والاهتمام بنظافة الأسطح، لأن هذا النوع من الفيروسات ينتقل عن طريق لمس الأسطح الملوثة، ثم لمس الفم والأنف والعينين.

تقول دكتورة آن شوشات مديرة قسم التحصين ضد أمراض الجهاز التنفسى فى مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن الفيروسات التى تصيب الجهاز التنفسى تنتقل بسرعة، وهذا الفيروس منها، وأعراضه قد تتراوح بين أعراض خفية أو أعراض خفيفة وفى أحيان قليلة تكون الأعراض شديدة جدا.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة