أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. حملة جديدة للتعريف بدور الصيدلى بمكتبة مصر العامة

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 08:12 م
بالصور.. حملة جديدة للتعريف بدور الصيدلى بمكتبة مصر العامة أعضاء الحملة مع مجموعة من الأطفال
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضمن فعاليات الإتحاد المصرى لطلاب الصيادلة، نظم مجموعة من طلاب كلية الصيدلة جامعة القاهرة، زيارة إلى مكتبة مصر العامة خلال حملةprofession" awareness" والتى جاءت للتوعية بالدور الحقيقى للصيدلى.

وقالت "ياسمينا شلبى"، مسئولة العلاقات العامة بـ Epsf- cairo لـ"اليوم السابع": "هذه الحملة جاءت تحت شعار "صحتك رسالتى.. علاجك هدفى" والتى نستهدف من خلالها التوعية بدور الصيدلى داخل المجتمع، وذلك من أجل تعريف الناس بأحقيتهم فى الحصول على جميع المعلومات الخاصة بالدواء من الصيدلي، وأنه ليس مجرد بائع، بل على العكس هو أكثر شخص خبير بهذا الدواء.

وأوضحت أنهم قاموا خلال الحملة التى نظموها بمكتبة مصر العامة بشرح دور الصيدلى الحقيقى لمختلف الأطفال الموجودين بالمكتبة، وذلك من خلال عمل مسرحية بسيطة توضح لهم الدور الحقيقى للصيدلى عن طريق مجموعة من الألعاب البسيطة لتعريفهم الفرق بين الصيدلى والطبيب، ثم قاموا بعد ذلك بعمل شرح مبسط لهم يوضح المراحل المختلفة التى يمر بها الدواء فى عملية تصنيعه قبل وصوله إلى الشكل الذى نعرفه، بداية من استخلاصه من النباتات حتى تصنيعه فى الشكل النهائى مع تقديم بعض التجارب العملية لهم، كذلك قاموا بتوزيع بعض المنشورات الصغيرة ذات التصميمات الجذابة، والتى تشرح للأطفال ببساطة دور الصيدلى وأهمية عمله.


أعضاء الحملة مع مجموعة من الأطفال


الأطفال وهم يمسكون ببعض المنشورات التى توضح دور الصيدلى


الحملة جاءت للتعريف بالدور الحقيقى للصيدلى


الصيدلى هو أكثر شخص يعلم حقيقة الدواء


الفريق قام بعمل مسرحية لشرح الفرق بين الطبيب والصيدلى


الأطفال خلال الحملة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة