أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مطار برج العرب يستعد لأولى رحلات الحج مساء غدا

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 03:06 م
بالصور.. مطار برج العرب يستعد لأولى رحلات الحج مساء غدا مطار برج العرب
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار برج العرب الدولى الاستعدادت الخاصة بموسم الحج لهذا العام، حيث تنطلق فى تمام الساعة السابعة مساء غد الأربعاء أولى رحلات الحج لعام 2014، وسيغادر المطار أول فوج من الحجاج من مدينة الإسكندرية ومطروح والمحافظات المجاورة.

الاستعدادت الخاصة بموسم الحج بمطار برج العرب الدولى

وقال الطيار محمد صادق الشورى مدير المطار إنه تمت إقامة خيمة كبيرة تسع 1000 فرد مجهزة بكافة وسائل الراحة من شاشات عرض للمناسك ومراحل السفر للركاب ومتوفر بها أيضا شاشات يتمكن بها أهالى الحجاج من مشاهدتهم أثناء إجراءاتهم داخل صالات المطار، كما تتوفر داخل الخيمة مصلى لكلا الجنسين ودورات مياه وبوفيه لتقديم المأكولات والمشروبات.


إقامة خيمة تتسع لـ1000 حاج

كما يوجد مركز استعلامات للرد على الاستفسار وتذليل أى عقبات للحجاج، كما تم التنسيق مع كل من وزارة الأوقاف على توفير واعظ دينى للشرح والرد على كافة الاستفسارات الخاصة بمناسك الحج وإدارة الحماية المدنية بالإسكندرية على توفير كل سبل الأمان والحماية بتوفير سيارات الإطفاء اللازمة.


الانتهاء من إقامة الخيمة الخاصة بالحجاج

وكذلك مرفق الإسعاف لتوفير سيارات الإسعاف اللازمة لحالات الطوارئ وهيئة النقل العام لتوفير أتوبيسات مكيفة من وإلى المطار، وكذلك مرور الإسكندرية بتوفير السيولة المرورية على كافة الطرق المؤدية إلى المطار الـ24 ساعة.

التجهيزات الأخيرة لخيمة الحجاج داخل أرض المطار


الانتهاء من الأعمال الفنية الخاصة بخيمة الحجاج


الانتهاء من إقامة خيمة الحجاج











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة