خالد صلاح

وزير التعليم العالى يؤكد ضرورة وضع استراتيجية للبحث العلمى بمصر

الخميس، 18 سبتمبر 2014 12:38 م
وزير التعليم العالى يؤكد ضرورة وضع استراتيجية للبحث العلمى بمصر السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى صباح اليوم الخميس حفل افتتاح "أكاديمية الشباب المصرية للعلوم"، بحضور الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، والدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها.

وأعرب عبد الخالق عن سعادته لحضور هذا اللقاء العلمى المهم وهنأ وزارة البحث العلمى وأكاديمية البحث العلمى بتدشين هذه الأكاديمية التى تضم نخبة من أفضل شباب مصر الذين يقدمون رسالة للعالم أجمع، وهى أن شباب مصر بخير وقادر على النهوض بهذا البلد نهضة علمية كبيرة، وأن مستقبل الأمة مرتبط بتقدم البحث العلمى بها.

وأكد الوزير ضرورة وجود استراتيجية للبحث العلمى فى مصر تشمل كل الباحثين ليس فقط داخل الجامعات وإنما تمتد للمراكز البحثية، وكذلك إيجاد وسيلة لتطبيق هذه البحوث وتحويلها إلى منتج وطرحها فى الأسواق.

جدير بالذكر أن مصر من أولى الدول على مستوى العالم التى تؤسس أكاديمية للشباب ومقرها داخل أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وتشتمل خمس لجان علمية وهى العلم والمجتمع، وتنمية الابتكار والاختراع، والعلوم الناشئة، وسياسات العلم والتكنولوجيا، والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

وتتكون كل لجنة من 10 أعضاء ويقوم أعضاء اللجنة بانتخاب أمين ومقرر اللجنة من بين أعضاء اللجنة بالاقتراع السرى، وقد تم اختيار 15 عضوا مصريا تحت سن 40 سنة، وفقًا للمعايير الدولية لقياس القدرات والإمكانيات لشباب الباحثين كأول أعضاء لأكاديمية الشباب ولمدة 3 سنوات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة