أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. "داعش" يتوعد أمريكا وتحالفها بـ"لهيب الحرب".. أبو بكر البغدادى لـ"واشنطن": حرب الوكالة لن تغنى عنك.. وسنرغمك على المواجهة المباشرة معنا.. وقيادى بالتنظيم:سنقاتل لإعادة الخلافة وسنحكم الأرض

السبت، 20 سبتمبر 2014 05:53 م
بالفيديو.. "داعش" يتوعد أمريكا وتحالفها بـ"لهيب الحرب".. أبو بكر البغدادى لـ"واشنطن": حرب الوكالة لن تغنى عنك.. وسنرغمك على المواجهة المباشرة معنا.. وقيادى بالتنظيم:سنقاتل لإعادة الخلافة وسنحكم الأرض داعش
كتب محمد حجاج - محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل تنظيم الدولة الإسلامية، أو ما يعرف بـ"داعش"، تهديداته للولايات المتحدة الأمريكية، متوعدا التحالف الدولى الذى تقوم واشنطن على تشكيله لمحاربة التنظيم.

وبث التنظيم، فيديو جديدا، تحت عنوان "لهيب الحرب"، وصفه بأنه أكبر إنتاج إعلامى للتنظيم، نشره على الإنترنت، يعرض فيه التنظيم انتصاراته الأخيرة، وكيفية سيطرته على المناطق العسكرية بسوريا والعراق، زاعمين أن "الله معهم، وهو الذى يسدد رميهم، ليعذب العدو بأيدى المجاهدين".

وقال محمد العدنانى، المتحدث الرسمى باسم تنظيم الدولة الإسلامية، خلال الفيديو: "الآن جاء القتال وإننا منصورون إن شاء الله، سواء أخرجتم أم لم تخرجوا وانتصارنا باستمرارنا، وسنأتى لكم من شتى البقاع" وأضاف: لم نقاتل من أجل الأرض بل لإعادة الخلافة وإقامة شرع الله ولنحكم الأرض كلها بما أنزل الله.

فيما وجه أبو بكر البغدادى زعيم التنظيم، أو ما يطلقون عليه بـ"أمير المؤمنين" أو الخليفة، رسالة إلى أمريكا، قائلا: فلتعلمى يا حامية الصليب أن حرب الوكالة لن تغنى عنكِ فى الشام أو العراق، عما قريب ستكونى فى المواجهة المباشرة مرغمة بإذن الله".

وعرض الفيديو، كيفية سيطرة التنظيم على قاعدة "منغ" الجوية السورية الموجودة على بعد 6 كم جنوب أعزاز، فى حلب بسوريا، وكذلك كيفية السيطرة على الفرقة السابعة عشر بمدينة الرقة.

وأظهر الفيديو، عملية إعدام لجنود من الفرقة 17، وقال أحد الجنود السوريين، وهو مرغم على حفر قبره بيده خلال الفيديو، قائلا: "الله ينتقم منك بشار مثل ما سوى بنا، نحن اليوم نحفر قبورنا بأيدينا، وين بشار يشيلنا، احنا كلاب عن جيش النظام.. الدولة الإسلامية كانوا عشرات واقتحموا الفرقة بثوانى واحنا 700 شخص".

فيما ذكر موقع "سى إن إن" بالعربية، أن المحققين الأمريكيين يفتشون فى أحدث فيديو أصدره تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" عن مفتاح لشخصية الرجل الذى أصبح محط الأنظار، المقاتل فى داعش الذى يتحدث الإنجليزية بطلاقة، والذى ظهر فى الفيديو وهو يرتكب أفعالا شنيعة أمام الكاميرا.





أخبار متعلقة..


داعش يتوعد أمريكا بلهيب الحرب.. ويؤكد:حرب الوكالة لن تحميها











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة