أكرم القصاص - علا الشافعي

قمة المناخ تتعهد بمليارى دولار لمساعدة الدول النامية على خفض الانبعاثات

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 03:53 م
قمة المناخ تتعهد بمليارى دولار لمساعدة الدول النامية على خفض الانبعاثات اجتماعات قمة المناخ - إرشيفية
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعهدت كل من الحكومات والمستثمرين والمؤسسات المالية بحشد مليارى دولار أمريكى بنهاية العام المقبل، بهدف دعم برامج الكربون المنخفض فى الدول النامية، وإعطاء دفعة قوية لهدف الأمم المتحدة المتمثل فى الوصول إلى مليار دولار سنويا بحلول عام 2020.

ويجمع اتفاق قمة الأمم المتحدة للمناخ بين التمويل العام والخاص، بما فى ذلك تعهدات المانحين والبلدان النامية للاستفادة من صندوق المناخ الأخضر الذى يهدف إلى مساعدة البلدان النامية فى تحمل عبء خفض الانبعاثات.

وكان إعلان القطاع الخاص للتعهدات، قد تم بائتلاف غير مسبوق للمؤسسات المالية وصناديق التقاعد وشركات التأمين والبنوك التجارية التى لم تتعاون معا بهذا الشكل من قبل، بمثل هذا النطاق الواسع.

كما تميزت القمة بتقدم كبير فى جهود الحكومات والشركات فى وضع سعر لانبعاثات الغازات الدفيئة، وهى خطوة توفر للمستثمرين والمستهلكين انعكاسا دقيقا للتكلفة الحقيقية للسلع والخدمات، حيث أكدت أكثر من 50 بلدا و500 شركة على ضرورة تطوير الآليات التى من شأنها أن تعكس التكاليف الحقيقية المتعلقة بالتلوث والانبعاثات على نحو كاف.

ولعب مجتمع الأعمال والمجتمع المدنى دورا رئيسيا فى القمة المنعقدة فى إطار الإجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث شارك أكثر من 180 من ممثلى مجتمع الأعمال والاستثمار بما فى ذلك 90 مديرا تنفيذيا بالإضافة إلى نحو 50 من رجال الأعمال والمستثمرين من البلدان النامية فضلا عن عشرات ممثلى المجتمع المدني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة