أكرم القصاص - علا الشافعي

ما تجيبش هدية وسيب "التورتة تقول" اللى جواك.. "هند" فنانة "التعبير بالحلوى" تنقل رسائل الأصدقاء والعشاق بـ"الكعك".. ومجلس الشعب وشريط السينما و"ممكن تتجوزينى" أبرز إبداعاتها

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 10:53 ص
ما تجيبش هدية وسيب "التورتة تقول" اللى جواك.. "هند" فنانة "التعبير بالحلوى" تنقل رسائل الأصدقاء والعشاق بـ"الكعك".. ومجلس الشعب وشريط السينما و"ممكن تتجوزينى" أبرز إبداعاتها تورتة مجلس الشعب
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلمة بسيطة أو لافتة قد لا تخطر على بال أحد، تكون أحياناً أهم من هدية باهظة الثمن، ولا يفلح ثمنها المرتفع فى توصيل ما فى القلب من مشاعر قد تصل سريعاً بعبارة أو صورة أو طريقة مختلفة للتعبير.

تلك هى الطرق التى نجحت "التورتة" مؤخراً فى التعبير عنها كما لم تعبر الهدايا أو الكلمات، وتحولت "التورتة" من شكل احتفالى سواء فى أعياد الميلاد، أو الأفراح وحفلات الخطوبة لطريقة أبلغ فى التعبير عما فى القلب، وهى الطريقة التى بدأت فى الانتشار مؤخراً فى الكثير من المناسبات التى انتهى فيها الكلام وبقت الحلوى كافية "للتعبير عن اللى فى قلبك".

"هند غنام"، أو بمعنى آخر يعرفه جمهورها العريض من أصحاب الرسائل التى ترسمها "هند" بالسكر والشيكولاتة، هى "هند ميد فود" أو Hend Made cakes"، كما يظهر إمضاؤها على إبداعاتها المختلفة، وهى واحدة من محترفى "توصيل الرسائل" بالحلوى، بطرق جديدة ومبتكرة تكفى وحدها لخلق مناسبة سعيدة، أو توصيل رسالة أياً كان نوعها، أو حتى التعبير عن أغرب الهوايات أو الرغبات التى قد يطلبها أصحاب "التورتة".

"طلب يدها بالتورتة"، ضاحكة تتذكر هند أغرب الرسائل التى رسمتها فى كعكة ضخمة لا يقل مذاقها جمالاً عن معنى الرسالة المراد توصيلها، تعود بالذاكرة لسنوات مضت منذ بدأت احتراف فن "التعبير بالحلوى".

وتضيف "بدأت الفكرة منذ ثمان سنوات، وهو الوقت الذى لم تكن فيه فكرة التعبير بالحلوى قد أخذت شكلها الحالى، ثم تحولت بعد فترة من مجرد صناعة الحلوى إلى رسائل للتعبير عما بداخل الشخص، ويمكنها توصيل المعنى أكثر من الهدايا".

وعن أغرب الرسائل التى نجحت "هند" فى رسمها على الحلويات تقول "هناك الكثير من الرسائل التى عبرت عنها بالحلوى بدون استخدام الكلمات، مثل موقف لن أنساه عندما طلب منى شخص صناعة كعكة لعيد ميلاد حبيبته والتقدم لخطبتها فى الوقت نفسه ليكتب عليها "ممكن تتجوزينى"، هذا إلى جانب من يطلب منى صناعة كعكة تعبر عن الحب أو التقدير، على حسب مهنة الشخص.

تمثال مجسم "لمجلس الشعب" تختفى أسفله الكعكة، وشريط سينما لأحد الممثلين، كانت من أغرب الرسائل التى رسمتها "هند" بأشكال وألوان الكعكات، المرة الأولى بطلب من مكتب "وزير الرى" السابق فى وقت الانتخابات، والثانية لإحدى الممثلين، هذا إلى جانب الكعكات التى صنعتها بعد الثورة التى حملت علم مصر، وصور مختلفة من ثورة 25 يناير، وهو ما تكمل عنه "هند" الحديث قائلة: مجلس الشعب، وشريط السينما، والتورتة التى تحمل صور مجمعة كانت من أبرز الأشكال التى قمت بصناعتها، هذا إلى جانب الطلبات اليومية التى قد تحمل رسالة لا يفهمها سوى الشخص الذى تقدم له الرسالة على الكعكة.

"فى حاجات كتير ممكن تتقال بتورتاية" هكذا اختتمت "هند" حديثها لـ"اليوم السابع"، عن نجاح "التورتة" كوسيلة للتعبير، وتحولها من حلوى إلى رسالة بصورة مختلفة، وشكل مبهج قد يحمل ما تفشل فى حمله الهدايا أو الكلمات.



هند تضع اللمسات الأخيرة على مجسم مجلس الشعب

هند تضع اللمسات الأخيرة على مجسم مجلس الشعب


كعكة على شكل شريط سينمائى

كعكة على شكل شريط سينمائى


عيد سعيد رسالة بالحلوى

عيد سعيد رسالة بالحلوى


عمرة مقبولة

عمرة مقبولة


مبروك التخرج

مبروك التخرج


 فنجان قهوة على التورتة

فنجان قهوة على التورتة


لعشاق التجميل تورتة تشبه مرآة الزينة

لعشاق التجميل تورتة تشبه مرآة الزينة


حقيبة الحلوى

حقيبة الحلوى


صور مجمعة

صور مجمعة


هند غنام تتسلم إحدى هدايا الإبداع

هند غنام تتسلم إحدى هدايا الإبداع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة