أكرم القصاص - علا الشافعي

أفلام "عيد الأضحى السينمائى" قليل من الحب كثير من العنف والقتل والبلطجة.. أحمد السقا يعود لسطوته بـ"الجزيرة2".. وباسم سمرة "وش سجون".. وعبد المغنى "نبطشى".. محمد رمضان كوميدى لأول مرة

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 03:11 م
أفلام "عيد الأضحى السينمائى" قليل من الحب كثير من العنف والقتل والبلطجة.. أحمد السقا يعود لسطوته بـ"الجزيرة2".. وباسم سمرة "وش سجون".. وعبد المغنى "نبطشى".. محمد رمضان كوميدى لأول مرة أفيش فيلم الجزيرة2
كتب هانى عزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلا عن اليومى

بدأ العد التنازلى، لانطلاق موسم عيد الأضحى السينمائى، والذى يشهد تيمة سينمائية مختلفة بين أفلامه هذا العام، وتتنوع بين الأكشن والكوميدى والاجتماعى، حيث تسيطر أحداث القتل, والأكشن، والإثارة على أحداثه، ويأتى على رأس الأفلام «الجزيرة 2», الذى يضم العديد من النجوم على رأسهم أحمد السقا، وخالد صالح، وخالد الصاوى، ونضال الشافعى، وهند صبرى، وأحمد مالك، وأروى جودة، ومن إنتاج هشام عبدالخالق وإخراج شريف عرفة، ويعتبر الفيلم استكمالا لما حققه الجزء الأول من نجاح كبير، حيث تبدأ أحداث الجزء الجديد بهروب «منصور» أحمد السقا من السجن ليبدأ حياة جديدة, فى ظل الصراعات والتغيرات الكبيرة التى حدثت على المجتمع المصرى عقب ثورة 25 يناير، وانتهى مخرج العمل شريف عرفة من تصوير أحداثه بالكامل، وبدأت مراحل طبع النسخ، لطرحه بالسينمات قبل العيد بيومين.
	أفيش فيلم الجزيرة2
أفيش فيلم الجزيرة2

ويخوض الماراثون الفنان محمد رمضان بفيلمه «واحد صعيدى» الذى يراهن على نجاحه وسط الأفلام المعروضة بالموسم، حيث يبتعد رمضان هذا العام عن تيمة أفلامه الأخيرة التى قدمها مع السبكى وهى «عبده موته» و«قلب الأسد»، حيث يتعاون مع المنتج وليد صبرى للمرة الأولى، لصناعة فيلم كوميدى, ما يمثل تحديا كبيرا فى مشوار محمد رمضان السينمائى، خاصة بعد النجاح الكبير الذى حققه مسلسله «ابن حلال»، كما يعود النجم حمادة هلال من جديد للسينما بفيلم «حماتى بتحبنى» مع الفنانة إيمان العاصى، وميرفت أمين، وسمير غانم، ومن إخراج أكرم فريد، حيث انتهى من تصوير مشاهد الفيلم الأسبوع الماضى فى «الساحل الشمالى», وتم تصوير المشاهد النهائية للفيلم هناك لمدة أسبوع، بعدها قرر منتجه أحمد السبكى عرضه بموسم عيد الأضحى الذى يعتبر من أكثر المواسم التى يتفاءل بها حمادة هلال.

بينما قرر النجم الشاب محمود عبدالمغنى أن يخوض الموسم بتجربة سينمائية جديدة عليه تماما من خلال فيلم «النبطشى», الذى يدور داخل منطقة شعبية, ويجسد عبدالمغنى دور النبطشى, وهو «الشخص الذى يجمع النقود بالأفراح الشعبية» بشكل جديد ومختلف عن نفس الشخصية فى الأفلام الأخرى، ويشاركه فى البطولة مى كساب، وهالة صدقى، وإدوارد، وإيناس كامل، ومن إخراج إسماعيل فاروق.
	أفيش فيلم واحد صعيدى
أفيش فيلم واحد صعيدى

وانتهى النجم عمرو سعد من تصوير مشاهد فيلمه الجديد «حديد» والذى يعود به للسينما بعد فترة من الغياب، ويعكف مخرجه أحمد البدرى على الانتهاء من مراحل مونتاجه ومكساجه، ويشارك فى بطولة الفيلم درة، وأحمد عبدالعزيز وزكى فطين عبدالوهاب وتامر عبدالمنعم، من تأليف مصطفى سالم، وإنتاج محمد السبكى, الذى يعود للمنافسة بعد تغيبه الموسم الماضى عقب أزمة فيلمه الأخير «حلاوة روح».
	أفيش فيلم النبطشى
أفيش فيلم النبطشى

وينافس أحمد السبكى بالنوعية الشعبية التى يفضلها بفيلم «عمر وسلوى» من بطولة سعد الصغير والمطربة بوسى، ومحمود الليثى، وصافيناز، وكريم محمود عبدالعزيز، ومن إخراج تامر بسيونى، والفيلم استعراضى كوميدى، ويراهن السبكى على نجاحه، نظرا لأنه يحمل «التوليفة السبكية»، كما يخوض السباق أيضا مطربو المهرجانات «أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا» بفيلم «4 كوتشينة»، ويشارك فى بطولته الفنانة هيام جماعى، والأردنى منذر رياحنة، ويعتمد أبطال الفيلم على أغانى المهرجانات التى أصبح لها قاعدة جماهيرية كبيرة، وذلك من أجل جذب الجمهور وتحقيق إيرادات جيدة.

واستقر صناع فيلم «وش سجون» على طرحه فى سباق العيد بعد فترة طويلة من التأجيلات، وهو من بطولة باسم سمرة ودينا فؤاد وأحمد عزمى وأحمد راتب، وأحمد وفيق، وآخرون، من تأليف مصطفى السبكى، وإخراج عبدالعزيز حشاد، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب تدفعهم الظروف لارتكاب جرائم تؤدى إلى دخولهم السجن، وترصد الأحداث قصة كل شاب منهم والظروف التى دفعته لارتكاب الجريمة.
أفيش فيلم 1 صعيدى
أفيش فيلم 1 صعيدى

واستقر الفنان والمخرج رامى غيط على طرح فيلمه «المواطن برص» فى موسم عيد الأضحى، حيث يعد الفيلم تجربته الأولى كبطل ومخرج فى نفس الوقت، ويشارك فى الفيلم كل من دينا فؤاد ولطفى لبيب ورجاء الجداوى وعمرو عبدالعزيز، كما تقرر عرض أيضا «قلب أسود» بطولة نهال عنبر، وأحمد هارون، إخراج وائل عبدالقادر، و«الوشم» بطولة ياسمين جيلانى، و«المول» بطولة حسناء سيف الدين، و«القرين» بطولة منة عرفة، وإخراج وائل عبدالقادر.
	أفيش فيلم حماتى بتحبنى
أفيش فيلم حماتى بتحبنى

بينما خرج من السباق فيلم «خطة بديلة» للنجم خالد النبوى، بسبب ضيق الوقت وعدم الانتهاء من تصويره حتى الآن، ونفس الحال بالنسبة لفيلم «أسوار القمر»، حيث يخرج للعام الـ6 على التوالى من العرض السينمائى بسبب مشكلات مادية وعدم الانتهاء منه بشكل كامل، والعمل من بطولة منى زكى، وعمرو سعد، وآسر ياسين، ومن إخراج طارق العريان.
	أفيش فيلم المواطن برص
أفيش فيلم المواطن برص








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة