أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. المحافظات تتشح بالحزن والبكاء على شهداء رفح.. الآلاف يشيعون جنازة أبناء كفر الشيخ والدقهلية والشرقية.. وأحد أقارب شهيد رفح بالشرقية لـ"اليوم السابع": كنا ننتظره الجمعة المقبلة لعقد قرانه

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 04:03 ص
بالصور.. المحافظات تتشح بالحزن والبكاء على شهداء رفح.. الآلاف يشيعون جنازة أبناء كفر الشيخ والدقهلية والشرقية.. وأحد أقارب شهيد رفح بالشرقية لـ"اليوم السابع": كنا ننتظره الجمعة المقبلة لعقد قرانه المحافظات تتشح بالحزن والبكاء على شهداء رفح
المحافطات ـ محمد سليمان - شريف الديب - فتحية الديب - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الحزن والأسى والبكاء الشديد تعرض لها الشعب المصرى عامة، وبالأخص تلك المحافظات التى فقدت بالأمس الثلاثاء 11 شهيدًا للشرطة برفح إثر تفجير مدرعة تابعة لقوات الأمن المركزى بمنطقة رفح الحدود.

شيع الآلاف من أهالى قرية سلكة التابعة لمركز المنصورة جثمان شهيد الشرطة السيد عبده السيد، الذى سقط فى الحادث الأليم بشبه جزيرة سيناء، واتشحت القرية بالسواد بعد وصول جثمان الشهيد إلى مسقط رأسه بالقرية وسط حضور كبير من القيادات الأمنية بالدقهلية، على رأسهم اللواء سمير غريب حكمدار المديرية وأقيمت تشريفة عسكرية لشهيد رفح.

وخيم الحزن والأسى أيضا على عزبة واصف التابعة لقرية الجعفرية بمركز أبو حماد بالشرقية مسقط رأس المجند، "أحمد حسن أحمد محمود" 20 عاما أحد شهداء حادث رفح الأليم، والذى كان يستعد لإتمام عقد قرانه، وكان الفرح يغطى كل أركان المنزل، فالأسرة قد قامت بشراء "الشبكة" لتقديمها لعروسته.

ورصد "اليوم السابع" تجمع أهالى القرية لتقديم واجب العزاء فى الشهيد الذى كانوا يتنظرونه لـ"زفته على عروسة" إلا أن الله شاء أن يكون من الشهداء ويزف إلى الحور العين. وطالب محمد 22 سنة "شقيق الشهيد"، وهو فى حالة انهيار تام، أجهزة الدولة بالقصاص من قتلة أخيه والقضاء على الإرهاب الأسود الذى يستهدف خيرة الشباب، لافتا إلى أنه كان على اتصال دائم بشقيقه وآخر اتصال به كان أول أمس، حيث كان يخبره بإتمام تجهيزات الفرح، مضيفا، كنا ننتظره على أحر من الجمر إلا أنه عاد فى صندوق.

وأكد "محمد حلمى" خال الشهيد ويعمل مدرسا بالأزهر الشريف أن الشهيد كان محبوبا بين أهل قريته، وكنا فى انتظاره لإتمام عقد قرانه يوم الجمعة المقبل، لكن الإرهاب الأسود لم يعطه الفرصة ليفرح بعروسه ونفرح نحن من حوله، لافتا إلى أن والده رجل مسن ومريض، وطالب الداخلية بصرف معاش استثنائى لوالده، الذى أقعده المرض مضيفا أن الشهيد كان يعمل نجارا مسلحا قبل تجنيده بقوات الأمن المركزى، وذلك لإعانة أسرته، خاصة أن لديه أخا وحيدا يعمل باليومية.

وكان الشهيد قد راح ضحية العملية الإرهابية التى استشهد بها 10 مجندين وضابط إثر تفجير مدرعة تابعة لقوات الأمن المركزى بمنطقة رفح الحدود.

وشيع الآلاف من أبناء قرية منشية عباس التابعة لمركز سيدى سالم جثمان الشهيد أحمد محمد حجازى وسط حضور كبار قيادات المحافظة ومديرية الأمن على رأسهم المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ واللواء عبد الرحمن شرف مدير الأمن بعد أن صلوا عليه بمركز النور البحرى وسط تهليل وتكبير من آلاف الشباب المتواجدين خارج وداخل المنزل. وانطلق الآلاف من الشباب والكهول والسيدات مشيعين جثمان الشهيد فى مقابر القرية.

والتف شباب قرية منشية عباس التابعة لمركز سيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ حول منزل الشهيد وكتبوا على لافتة كبيرة عبارات نعى للشهيد. وعبر الأهالى عن حزنهم الشديد لفقدهم أحد شباب القرية النقيب أحمد محمد حجازى وفى نفس الوقت عبروا عن سعادتهم باستشهاده.

وأكد عبد الرحمن شرف ابن عمة الشهيد النقيب أحمد محمد حجازى، الذى استشهد نتيجة العمل الإرهابى برفح صباح أمس، أن والد الشهيد محمد السيد حجازى كان يعمل مديرا لمكتب محافظ كفر الشيخ الأسبق نبيل حلاوة، ودفن فى مقابر الصحابة بالمدينة المنورة عندما كان يؤدى فريضة الحج بعد انقلاب الأتوبيس بمن يستقله وهم فى طريقهم من مكة المكرمة للمدينة المنورة، ولقى كل من يستقلونه حتفهم وتم دفنهم جميعا بمقابر الصحابة.

وأشار إلى أن قرية منشأة عباس يخيم عليها الحزن لفقدها ابن قريتها البار المتسم بحسن الأخلاق والطيبة وأن الغريب فى الأمر أن النقيب أحمد شهيد الواجب نعى صديقه الشهيد وزميله الشهيد رامى الجنجيهى من قوة الأمن المركزى بالأحراش الذى استشهد فى مايو الماضى أثناء تصديه لمجموعة من المهربين بالعلامة الحدودية رقم 17 برفح على صفحته الشخصية وتمنى الشهادة فتحقق له ما أراد.

وذكر شرف أن الشهيد كتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ناعيًا صديقه الشهيد: "والله يا رامى بفتكرلك حاجات كأنك لسه قاعد معايا.. الله يرحمك وينور لك قبرك ويسكنك الفردوس الأعلى"، ونشر له صورة من لافتة تحمل اسمه على مقبرته.












































موضوعات متعلقة..

استشهاد ضابط و10 مجندين فى انفجار لغم بالشيخ زويد


مصدر أمنى: "أنصار بيت المقدس" متورطة فى حادث رفح الإرهابى



ارتفاع حصيلة القتلى والمصابين بحادث رفح الإرهابى إلى 13



استشهاد 8 جنود أمن وإصابة 2 آخرين فى انفجار عبوة ناسفة بمدرعة فى رفح


مسلحون يستهدفون آليات أمنية بعبوة ناسفة فى رفح وأنباء عن وقوع إصابات














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة