خالد صلاح

تدشين فرع بيت العائلة المصرية بقصر ثقافة الإسماعيلية

الأحد، 11 يناير 2015 09:47 ص
تدشين فرع  بيت العائلة المصرية بقصر ثقافة الإسماعيلية أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية، أن مبادرة إنشاء بيت العائلة المصرية تهدف فى المقام الأول، للحفاظ على النسيج الواحد للشعب المصرى والذى ترسخ منذ فجر التاريخ مجسدا لروح الوطنية والإخاء بين قطبى الوطن المصرى بمسلميه وأقباطه عبر تاريخ طويل من التعايش والترابط والتسامح والمحبة والإخاء بين كل المصريين بمختلف طوائفهم وانتماءاتهم.

جاء ذلك خلال الاحتفالية الكبرى التى عقدت بقاعة المؤتمرات بقصر ثقافة الإسماعيلية، لتدشين مبادرة فرع بيت العائلة المصرية بالإسماعيلية، بحضور المحافظ والسكرتير العام المساعد للمحافظة والأنبا مكاريوس توفيق مطران الأقباط الكاثوليك بالاسماعيلية ونبيل مالك مدير عام التفتيش بالمديرية المالية المنسق العام لفرع بيت العائلة المصرية بالإسماعيلية.

كما حضر الندوة فضيلة الشيخ عبد الرحمن محمود عبد الرحمن موجه عام الوعظ بالأزهر الشريف، وعضو لجنة الفتوى وأحد أعضاء الأمانة العامة بالمركز الرئيسى لبيت العائلة المصرية، وفضيلة الشيخ وحيد عايش وكيل وزارة الأزهر بالاسماعيلية والشيخ محمد زين مدير إدارة أوقاف الإسماعيلية.

وأشار المحافظ إلى أن مصر علمت العالم الإنسانية والحضارة منذ آلاف السنيين، مؤكدا أنه آن الأوان أن نحرص جميعا على نبذ الفرقة والتوحد واحترام الرأى والرأى الآخر والتصدى بكل حسم لأى محاولة للعبث بأواصر الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن ودرء الفتن فجميعا مصريون نعيش تحت سماء واحدة تجمعنا راية واحدة ونشرب من نيل واحد ونقدس كل حبة رمل من تراب هذا الوطن .

وأشاد المحافظ بدور الأزهر والكنيسة فى تدشين بيت العائلة المصرية الذى تبناه فضيلة الأمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهرو قداسة البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقصية، وبمشاركة باقى الكنائس المصرية فى يناير من عام 2011 وتبناها من بعده البابا تواضروس الثانى بهدف لم شمل الأسرة المصرية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة