أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد أيوب يفوز بالتزكية بمقعد الفنادق العائمة.. والترجمان وحويدق يتنافسان على رئاسة الغرفة.. 20 مرشحا يتنافسون على مقعدين "1 و2 و3" نجوم بالمجلس.. ومستثمر يسدد 250 ألف جنيه متأخرات للغرفة قبل ترشحه

الثلاثاء، 13 يناير 2015 01:01 م
محمد أيوب يفوز بالتزكية بمقعد الفنادق العائمة.. والترجمان وحويدق يتنافسان على رئاسة الغرفة.. 20 مرشحا يتنافسون على مقعدين "1 و2 و3" نجوم بالمجلس.. ومستثمر يسدد 250 ألف جنيه متأخرات للغرفة قبل ترشحه غرفة المنشات الفندقية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرب ضروس تشهدها انتخابات غرفة المنشآت الفندقية، عقب اعتماد أوراق المرشحين لخوض انتخابات مجلس إدارة الغرفة، المقرر إجراؤها فى 22 يناير الجارى، للتنافس على 8 مقاعد بالمجلس، حيث يدور الصراع على رئاسة الغرفة بين كل من سها الترجمان وسامح حويدق المرشحين عن فئة القرى والمنتجعات السياحية، فيما فاز بالتزكية المرشح محمد أيوب بمقعد الفنادق العائمة، لعدم وجود مرشحين على نفس الفئة.

فيما يتنافس 7 مرشحين للحصول على 3 مقاعد بالمجلس عن فنادق فئة 4،5 نجوم، أبرزهم ماجد فوزى، حسين شكرى، جيلان الجافى، عادل عبد الرزاق، محمد سمير عبد الفتاح الذى قام بسداد 250 ألف جنيه لغرفة الفنادق أمس، كجزء من القيمة المستحقة لرسوم اشتراكات العضوية حتى يتمكن من تقديم أوراق ترشحه، وعلم "اليوم السابع" أن غرفة الفنادق وافقت لـ محمد سمير عبد الفتاح بسداد جزء من قيمة الشيكات المرتدة عن الدورة السابقة والتى تصل لـ700 ألف جنيه.

كما كشفت قائمة المرشحين والبالغ عددها 20 مرشحا للتنافس على مقعدين بالمجلس عن فنادق فئة 1،2،3 نجوم، صراعا شرسا بين المرشحين، وأكدت مصادر أن كل من أنطوان غزالى وإيهاب قديس الأقرب للفوز بعضوية المجلس، فيما يتنافس 6 مرشحين للفوز بمقعد فئة الشركات المالكة للمنشات الفندقية وشركات الإدارة.

ومن جانبها أكدت غرفة الفنادق، أن آخر موعد لقبول التنازلات لأى من المرشحين لكل من مجلس إدارة الغرفة أو مندوب الغرفة لدى الجمعية العمومية للاتحاد المصرى، اليوم الثلاثاء، وأشارت إلى إجراء الانتخابات فى 22 يناير الجارى، على أن تعلن نتيجة الانتخابات رسميا عقب انتهاء لجنة فرز الأصوات من عملها فى نفس اليوم.

وأضافت أن المنافسة ستكون على 8 مقاعد بمجلس إدارة الغرفة، ممثلة فى عدد 3 أعضاء يمثلون فنادق فئة 5 و4 نجوم، عدد 2 عضو يمثلان فنادق فئة 1،2،3 نجوم، عدد 1 عضو يمثل فئة الفنادق العائمة، عدد 1 عضو يمثل فئة القرى والمنتجعات السياحية، وعدد 1 عضو يمثل فئة الشركات المالكة للمنشات الفندقية وشركات الإدارة.

وكانت شروط الترشيح لعضوية مجلس إدارة الغرفة ومندوبى الغرفة لدى الاتحاد المصرى للغرف السياحية طبقا للقرار الوزارى رقم 185 لسنة 2011، تشترط أن يكون رئيس أو عضو مجلس إدارة أو من مالكى الأسهم بشركات المساهمة، أو من أصحاب الحصص بالشركات ذات المسئولية المحدودة، أو شريك متضامن بشركات الأشخاص، أو مالك المنشاة أو المدير المسئول.

وتضمنت شروط الترشيح، أن يكون الممثل المعتمد للمنشأة أو الشركة لدى الغرفة، أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، ألا يكون قد سبق عليه الحكم بعقوبة جنائية أو جنحة فى جريمة مخلة بالشرف والأمانة، مالم يرد إليه اعتباره "صحفية حالة جنائية حديثة".

وشددت شروط الترشيح، على ألا تكون المنشاة أو الشركة التى يمثلها ممتنعة عن تنفيذ جزاءات أو قرارات ملزمة لها من وزارة السياحة، أن تكون المنشأة أو الشركة التى يمثلها قد سددت ما عليها من اشتراكات مستحقة للغرفة.

فى حالة ترشح المدير المسئول يشترط بالإضافة لما سبق أن يتم بموافقة كتابية معتمدة من مالك المنشأة أو الممثل القانونى للشركة، وأن يكون لديه خبرة فى مجال سياحة الغرفة لا تقل عن عشرة سنوات، بموجب شهادة معتمدة من المنشأة التى يمثلها سواء كانت مدة الخبرة فى منشاة واحدة أو أكثر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة