خالد صلاح

"القومى للبحوث" يعقد مؤتمرًا عن علاج السمنة 12 فبراير المقبل

الأربعاء، 21 يناير 2015 03:59 م
"القومى للبحوث" يعقد مؤتمرًا عن علاج السمنة 12 فبراير المقبل الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد المركز القومى للبحوث التابع لوزارة البحث العلمى المصرية مؤتمر "المستحدثات فى علاج السمنة من الأسباب إلى العلاج"، وذلك يوم الخميس الموافق 12 فبراير المقبل بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

يقام المؤتمر تحت رعاية، الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث، ودكتورة عزة عبد الشهيد رئيس الشعبة الطبية بالمركز، ومن المقرر أن يشارك فيه القومى للبحوث وكليات الطب) جامعة عين شمس وجامعة القاهرة وجامعة الأزهر (والمعهد القومى للتغذية ومنظمة الصحة العالمية والأكاديمية الطبية العسكرية، والدول المشاركة: مصر وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية).

وتضمن أهداف المؤتمر، تغطية علمية متكاملة لمشكلة السمنة من الأسباب والتشخيص إلى طرق العلاج المختلفة، الوقوف على أحدث ما وصل إليه العلم فى مجال السمنة واستخدام التقنية الحديثة فى التشخيص والعلاج، إتاحة الفرصة للنقاش العلمى وتبادل الخبرات مع استشارىّ السمنة والاستدلال على ذلك بالعلم المبنى على الأدلة.

ويتم إلقاء الضوء والتعريف بحجم مشكلة السمنة ومضاعفاتها على مستوى العالم العربى.. السمنة فى مراحل العمر مع الارتباط بالأسباب والمضاعفات، والتعريف بأحدث ما وصل إليه العلم من تقنيات حديثة وجديدة فى مجال تشخيص السمنة، وإلقاء الضوء والتعريف بأنجح طرق العلاج وما توصل إليه الأطباء الخبراء من الطرق الغذائية والجراحية والتكميلية لعلاج السمنة الكلية والسمنة الموضعية.

كما يعقد على هامش المؤتمر ورشة عمل، كل ما هو جديد فى علاج السمنة الموضعية باستخدام، العلاج بالموجات الفوق صوتية «Avitation، تفتيت الدهون بالتبريد Cryiolipolysis، استخدام الليزر منخفض المستوى Low Level Laser.


موضوعات متعلقة:

أوائل الخريجين يـتظاهرون بـ"القومى للبحوث" للمطالبة بتعيينهم

الحاصل على جائزة الدولة لاكتشافه علاج أنفلونزا الطيور لـ"اليوم السابع":الفيروس انتشر لتجاهل وزارة الزراعة تحديث اللقاح من 2013..ويؤكد:26 لقاحا مستوردا دخلت البلاد دون فحص.. ولدينا مخاوف من تحوله لوباء


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة