أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة إسبانية: كوبا أصبحت أولويات السياسة الخارجية لأوباما

الخميس، 22 يناير 2015 03:23 م
صحيفة إسبانية: كوبا أصبحت أولويات السياسة الخارجية لأوباما أوباما
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يحاول إنهاء الحظر المفروض على كوبا، ويحاول أن ينهى هذه الأزمة القائمة بين البلدين، وكرر أوباما كلمة كوبا فى خطابه الذى استمر 59 دقيقة و57 ثانية 4 مرات.


وأشارت الصحيفة إلى أن كوبا أصبحت من أولويات السياسة الخارجية لأوباما حتى أنه طالب من الكونجرس الأمريكى إنهاء الحصار الاقتصادى عليها.


وأوضحت أن رسالة أوباما واضحة تماما للكونجرس، حيث إنها مباشرة تماما، وذلك لأول مرة، مشيرة إلى أنه فى بداية التصالح بين البلدين كان أمر حسم إنهاء الحصار الاقتصادى أمرًا ضمنيًا، وإنما الآن الأمر اختلف حيث أصبح بالطلب مباشر.


البرازيل ترحب بتصريحات أوباما حول إنهاء الحصار الاقتصادى لكوبا..

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الخارجية البرازيلية أعربت عن ارتياحها على تصريحات أوباما بشأن الحاجة إلى إنهاء هذا الحظر، وقالت الوزراة إن "البرازيل ترحب بهذه الخطوة الإيجابية تجاه التطبيع المرجو لعلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوبا، وهما دولتان تحافظ البرازيل على الصداقة والشراكة التاريخية معهما".

وحث أوباما الكونجرس على مواصلة تخفيف العقوبات المفروضة على كوبا فى الخطاب الذى ألقاه يوم الثلاثاء، وأكد الحاجة إلى إغلاق سجن خليج جوانتانامو الذى تديره الولايات المتحدة ولكنه يقع فى الأراضى الكوبية.

جدير بالذكر أن حكومتى كوبا والولايات المتحدة أعلنتا الشهر الماضى أنهما سوف تستأنفان العلاقات الدبلوماسية فيما بينهما بعد 50 عاما من الانقطاع .












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة