أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانية تتبرع بأعضاء طفلتها المتوفاة لتنقذ طفلين آخرين

الثلاثاء، 27 يناير 2015 02:04 ص
بريطانية تتبرع بأعضاء طفلتها المتوفاة لتنقذ طفلين آخرين صورة أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إن تعرضت للألم والحزن فلا يجب أن يتعرض غيرك له، لتبذل قصارى جهدك لتمنع الآخرين من التعرض له، وهذا المبدأ الذى سارت عليه ريبيكا باتل الأم البريطانية التى فقدت ابنتها وتبرعت بأعضائها لإنقاذ حياة أطفال آخرين.

تذكر صحيفة تليجراف البريطانية، أنه على الرغم من أن المبادئ التوجيهية والتوصيات الطبية فى بريطانيا لا تشمل أخذ الأعضاء من المتبرعين الأطفال، لكنها حدثت عندما توفيت فتاة ذات 6 أيام نتيجة مشاكل كبيرة فى الدماغ، وبعد استئذان الوالدين تم أخذ كليتها وزراعتها فى طفل آخر يعانى من الفشل الكلوى، وكبدها إلى طفل آخر، وكانت هذه هى بداية التبرع بالأعضاء بين الأطفال، الذين يوجد ما يقرب من 194 منهم تحت سنة 18 من بينهم 15 تحت سن عامين، وهناك نقص حاد فى المتبرعين.

تقول الأم ريبيكا 46 عاما، التى تعمل ممرضة، إن ابنتها تعرضت لوفاة جذع المخ وأنها حضرت كل الاختبارات على أمل أن يكون هناك أية علامة للحياة قد تمنحها الأمل فى عودة ابنتها إليها، وتؤكد أنها وزوجها تبرعا بأعضاء ابنتهما زارا التى توفيت وهى فى سن 14 شهرا نتيجة التهاب السحايا، لإنقاذ حياة أطفال آخرين.

ففى غضون شهر من الوفاة حصلت الأم زارا على خطاب شكر من أهل الطفل الذى أخذ قلب ابنتها عن طريق فريق التبرع فى مستشفى جريت أورموند ستريت، وبعدها مباشرة على خطاب آخر من أهل طفل آخر حصل على كبدها، وتقول إن هذا يريحها كثيرا.

مما يذكر أن القوانين البريطانية تمنع تواصل المتبرع مع المريض إلا عن طريق فريق التبرع.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالىhealth@youm7.com



الموضوعات المتعلقة:
ما لا تعرفه عن نقل الأعضاء البشرية.. أعضاؤك تساوى ربع مليون دولار فى السوق الأحمر.. وأقصى مدة صلاحية للعضو الجديد 10 سنوات.. والطابعات ثلاثية الأبعاد قد تستطيع طبع أعضاء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة