أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسماعيلية يزور الكنائس لتهنئة المسيحيين بأعياد الميلاد

الأربعاء، 07 يناير 2015 02:56 م
محافظ الإسماعيلية يزور الكنائس لتهنئة المسيحيين بأعياد الميلاد الشيخ على عسل يلقى كلمة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، أن المحافظة بجميع طوائفها مسلمين وأقباطاً يشكلون نسيجا واحدا، وهم وجزء لا يتجزأ من نسيج الوطن والذى يجسد أسمى معانى الوحدة الوطنية بين الجميع تجمعهم روح المحبة والسلام والولاء والانتماء لتراب هذا البلد.

جاء ذلك أثناء زيارة محافظ الإسماعيلية لعدد من كنائس المحافظة لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد وبداية العام الميلادى الجديد ورافقه فى جولته اللواء منتصر أبوزيد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية والمهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة، واللواء محسن حلمى السكرتير المساعد، والعميد عماد عبد المولى المستشار العسكرى للمحافظة، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة ومديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة وقيادات الأوقاف والمنطقة الأزهرية بجولة لزيارة.

وأشار المحافظ إلى أن الإسماعيلية ينتظرها مستقبل واعد وغد مشرق بفضل ما تحقق وما يجرى تنفيذه على أرضها من مشروعات تنموية وخدمية حقيقية وملموسة بفضل سواعد أبنائها وشبابها المخلصين، كما أنها ستظل دائما وأبدا واحة للأمن والأمان والاستقرار والهدوء ولن يستطيع أحدا أيا كان أن ينال من أمن هذا البلد واستقراره.

وتضمنت الجولة زيارة نادى الفاييه بكنيسة مارى جرجس وتقديم التهنئة بالعيد إلى الأنبا سارافييم مطران الأقباط الأرثوذكس بالإسماعيلية، ثم زيارة الكنيسة الفرنساوى وتقديم التهنئة بالعيد إلى الأنبا مكاريوس توفيق مطران الأقباط الكاثوليك بالإسماعيلية، وراعى الطائفة الكاثوليكية.

وخلال الزيارة ألقى فضيلة الشيخ على عسل مدير عام المتابعة بمديرية الأوقاف كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى روح المحبة والسلام التى تجمع طوائف شعب الإسماعيلية من المسلمين والأقباط منذ فجر التاريخ.

حضر الزيارة وتقديم التهنئة للأخوة الأقباط فضيلة الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسماعيلية، والشيخ وحيد عايش وكيل الوزارة مدير عام الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية والشيخ محمد زين، مدير عام إدارة أوقاف الإسماعيلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة