أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير أمن القليوبية يحضر قداس عيد الميلاد ويقدم التهنئة للأقباط

الأربعاء، 07 يناير 2015 04:59 ص
مدير أمن القليوبية يحضر قداس عيد الميلاد ويقدم التهنئة للأقباط اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية
القليوبية - محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية آلاف المسيحيين فى قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة العذراء ببنها، بحضور عدد من القيادات الأمنية التنفيذية والشعبية للمحافظة.

وأكد الأنبا مكسيموس أن مصر تمر بظروف حرجة تستلزم من المصريين العودة للإنتاج والعمل ونبذ الخلافات والصراعات التى خلفت ورائها خسائر كارثية.

وأنهى الأنبا مكسيموس كلمته فى القداس التى حضرها المئات من الأقباط وقيادات الكنيسة ومنهم القمص لوقا جبرة وكيل مطرانية بنها وقويسنا والقس جرجس ذكى كاهن كنيسة العذراء ببنها بالدعاء لمصر بأن تتبوأ المكانة التى تستحقها، وأن تحقن دماء أبنائها والدماء الذكية فى كل مكان وعقب ذلك قدم المحافظ التهنئة لجموع الأقباط.

وفى شبرا اكتظت كنائس شبرا الخيمة بالمشاركين من المسيحيين والمهنئين من المسلمين وعلت الأغانى والموسيقى والترانيم داخل ساحات الكنائس، وكست جدرانها أوراق وأشجار الزينة ابتهاجا بعيد الميلاد وتبادل الحاضرون بطاقات المعايدة، وساد الحب والمودة بين الجميع.

وفى عظته خلال القداس أكد الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة فى الكلمة التى ألقاها بمطرانية شبرا الخيمة بحضور لفيف من القيادات السياسية والشعبية بالقليوبية أن مصر فى حاجة شديدة إلى إعلاء قيمة التسامح بين أبناء الشعب الواحد ونبذ التعصب والضغينة حتى نستطيع أن نقضى على خطر الإرهاب الداهم الذى يحاول الفتك بالوطن، مؤكدا أن التسامح ليس ضعفا بل هو قوة، فلحظات ضعف الآخر هى فرصة طيبة للمحبة والمساندة، لأن التسامح يخرج الإنسان من دائرة الشر حتى تسير الحياة وهو تنفيذ للوصايا الإلهية، وغيابه يقضى على ما هو جميل وينهى الأخضر واليابس، موضحا أن التسامح هو السبيل الوحيد، لإنقاذ سفينة الوطن وبه لن تتحول مصر لدولة متناحرة وتفتت كما حدث مع غيرها، مشيرا إلى أننا نحتاج لنبذ التعصب وقتل روحه بداخلنا حتى تعود مصر دولة الحق والمساواة والعدل وسيادة القانون، لأنه لا علاج لمشاكل الوطن إلا باحترام القانون وأن يكون الكل أمامه سواسية.

واختتم عظته بالدعاء لمصر بأن تتبوأ المكانة التى تستحقها وأن يحقن الله دماء أبنائها حتى يعود لها الأمن والأمان، مطالبا الجميع بالدعاء لمصر والاتحاد لمواجهة أعداء الوطن الذين يتربصون به ويريدون به الشر.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة