خالد صلاح

عمر الأيوبى

تساؤلات تكشف «أوجاع» الكرة المصرية

السبت، 10 أكتوبر 2015 08:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مجلس اتحاد الكرة ناس محترمين.. اتحاد الكرة شخصيات نزيهة.. كلها عبارات صحيحة جدا بنسبة كبيرة جدا، ولا يمكن التشكيك فى كونهم على المستوى الفردى يضمون بين صفوفهم كفاءات إدارية ناجحة تماما سواء فى خبراتهم الرياضية السابقة أو العملية، أمثال حسن فريد فى الترسانة والشامى بالبلدية والجبلاية من قبل، وسيف زاهر فى الصيد، وخالد لطيف بالزمالك، وأحمد مجاهد ملك اللوائح والدينامو خلال سنوات طويلة بالاتحاد، وسحر الهوارى فى قيادة الكرة النسائية و«فيفا»، وإيهاب لهيطة بالجزيرة، لكن فى عملهم الجماعى بمجلس الجبلاية الحالى هناك خلل غير مفهوم وليس له تفسير.. أشخاص شرفاء أصحاب خبرات فردية يفشلون فى قيادة السفينة الكروية.. لماذا؟.. المنتخبات الوطنية تخسر ولا تظهر فى المحافل الكبرى، عدم حسم فى معظم الملفات الشائكة، لا توجد خريطة للكرة المصرية ولا قصيرة أجل ولا طويلة أجل؟
كل شوية فضيحة وأزمة بلا لازمة ؟.. مثلما حدث فى إلغاء مباراة المنتخب الوطنى الأول مع السنغال، بعدما اكتشفنا أن الفريق الذى سيواجه مصر ليس الفريق الأول، ولكنه مجموعة هواة وشباب، وهذا طبيعى جدا أن نسقط فى الفخ، لإننا مشينا «شمال»، واتجهنا للتعامل مع شركة تسويق ليست معتمدة من «فيفا»، لمجرد أن شابا انضم مؤخرا للعمل بالجهاز الفنى بيعمل بيزنس دون خبرة، وانساقت وراءه «الجبلاية» وسقطت فى ورطة وفضيحة مدوية، وأهدر منتخبنا وقته بعدما سافرللإمارات بنجومه المحترفين ولاعبى الأهلى والزمالك قبل ساعات من السوبر المحلى.
لماذا يفعل جمال علام رئيس اتحاد الكرة ومعاونوه فى أنفسهم ذلك.
صديقى جمال علام، أراك شخصية نزيهة شريفة ولا تكتسب من الجبلاية، والكل يشهد لك بطهارة اليد والاحترام، لكن هذا وحده لا يكفى للنجاح فى عالم الكرة والبيزنس والمصالح، فاريت تتحرك وتنقذ نفسك قبل غرق السفينة من خلال الرد على هذه التساؤلات:
لماذا تترك الحبل على الغارب وكل واحد واخد حتة يقودها على مزاجه؟!!

لماذا لا يكون هناك لجنة تعاقدات وتسويق محترفة؟
لماذا لا تختارون الأجهزة الفنية للمنتخبات وفقا للخبرات والكفاءات والسيرة الذاتية من خلال لجنة مختصة؟

لماذا لا يكون كل الاتحاد والمنتخبات تدار على طريقة حسام البدرى فى المنتخب الأولمبى، وكل واحد فى حاله، والالتزام والحسم هما المعياران؟

لماذا تم استبعاد أحمد مجاهد من كل لجان الاتحاد طول هذا الوقت؟

لماذا يتم تسريب كل القرارات والتحركات فى الإعلام دون ضوابط؟

لماذا تدار لجنة المسابقات تليفونيا؟

لماذا يتولى عدد كبير من رجال الكرة أكثر من منصب فى الأندية والمناطق والمسابقات والمنتخبات وهناك مئات يجلسون فى البيوت عواطلية؟

لماذا لا يتم الاستعانة بخبراء أمن والتحرك سريعا لعودة الدورى؟

أعتقد لو أجبت عن بعض هذه الأسئلة واقتنعت بأنها صحيحة وتحركت للعلاج، ربما تنجح فى تحقيق الكثير مما فات.
كلمة وبس
السوبر المصرى فى الإمارات.. حدث تاريخى محفوف بالمغامرة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يوميات الكابتن غزولى

كلام جميل.........

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة