خالد صلاح

إزاى تتصرفى لو أطفال ضيوفك اتصرفوا بطريقة مزعجة؟

الأحد، 11 أكتوبر 2015 02:23 ص
إزاى تتصرفى لو أطفال ضيوفك اتصرفوا بطريقة مزعجة؟ شقاوة الأطفال ـ صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ولادى مؤدبين لكن لما بيجيلنا ضيوف أطفالهم بيعملوا سلوكيات غلط بخاف يتعلموا منهم".. شكوى تتكرر من الكثير من الأمهات التى لا تعرف كيف تتصرف مع السلوكيات السيئة للأطفال الضيوف، وتكون بين نارين، إما أن تتركهم يتصرفون بطريقة خاطئة ويتعلم أطفالها منهم، وبين أن توجههم وينزعج آبائهم من تصرفها.

وعن هذا المأزق تقول "ديبى ماين" خبيرة الإتيكيت الأمريكية فى مقال لها على موقع "etiquette.about" إنه من حقك أن ترسى القواعد والسلوكيات الخاصة بك فى منزلك، ويمكنك أن تفعلى ذلك من دون إزعاج أو مضايقة آباء الأطفال الضيوف، فطالما تتعاملين مع أطفالهم باحترام ولطف سيتقبلون منكِ أى شىء.

ولإقرار القواعد يمكنك أن تتحدثى مع الأطفال جميعًا معًا، أولادك وأولاد الضيوف، وفى بداية كل نشاط كالوقت الذى يتوجهون فيه للعب معًا تتحدثى معهم عن القواعد والسلوكيات التى تتوقعينها منهم أثناء اللعب، وكذلك الأمر بالنسبة لتناول الطعام فتخبريهم جميعًا بأنك تتوقعين منهم ألا يصدروا صوتًا أثناء تناول الطعام وألا يتحدثون وهم يأكلون.

وتضيف خبيرة الإتيكيت "من المهم أن تحافظى على ابتسامتك بينما توضحى لهم القواعد وتنبهيهم إلى مخالفتهم لها، وأخبريهم بأن هناك عقابا لمن يخالف القواعد، كأن تأخذى منهم الألعاب أو تعزليهم عن الأطفال الآخرين، ولكن امنحهيم فرصة أو اثنتين مع التحذير فى حال المخالفة لأن الطفل الجديد ابن الضيوف يكافح مع هذا النظام الجديد.. وتشير إلى أن مدح السلوكيات الجيدة من أفضل الطرق لدفع باقى الأطفال للتصرف بطريقة جيدة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة