أكرم القصاص - علا الشافعي

الأجهزة الأمنية تطارد "إسلام بحيرى" لضبطه تنفيذا لحكم تأييد حبسه 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.. مصدر أمنى: اعتاد التنقل بين الفنادق الفترة الماضية.. ومحامى المتهم: سأتقدم باستئناف على الحكم اليوم

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 05:40 ص
الأجهزة الأمنية تطارد "إسلام بحيرى" لضبطه تنفيذا لحكم تأييد حبسه 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.. مصدر أمنى: اعتاد التنقل بين الفنادق الفترة الماضية.. ومحامى المتهم: سأتقدم باستئناف على الحكم اليوم إسلام بحيرى
كتب : أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف الأجهزة الأمنية وضباط تنفيذ الأحكام، جهودها للقبض على المتهم إسلام بحيرى، مقدم برنامج "مع إسلام" على فضائية قناة القاهرة والناس، عقب تأييد حكم حبسه 5 سنوات مع الشغل والنفاذ من محكمة جزئى مصر القديمة.

وتوصلت التحريات الأولية لرجال المباحث، إلى أن المتهم اعتاد خلال الفترة الماضية التنقل بين فنادق القاهرة والجيزة بشكل دورى دون الاستقرار لفترات طويلة فى مكان وعنوان ثابت.

وأكد مصدر أمنى، أنه تم التوصل إلى معلومات جديدة عن مكان تواجد إسلام بحيرى، من خلال أحد المصادر السرية الخاصة، وجار الإعداد من خلال مأمورية سرية للقبض عليه، لتنفيذ الحكم الصادر بحقه.

من جانبه قال المحامى جميل سعيد دفاع الباحث إسلام بحيرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أمس الأحد، إنهم سيتقدمون اليوم الاثنين باستئناف على حكم محكمة مصر القديمة بتأييد حكم حبس موكله 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بازدراء الأديان.

وتحدث "سعيد" عن الدفع الذى سيستندون إليه فى طلب براءة موكله من التهمة المسندة إليه، وهو عدم جواز نظر الدعوى، وذلك لسابقة الفصل فيها بحكم نهائى وبات من محكمة جنح أكتوبر، قاضٍ ببراءته مما نسب إليه، وأن النيابة العامة طعنت على حكم البراءة بالاستئناف، وقُبل الاستئناف ورفض الموضوع وتم تأييد البراءة.

واختتم سعيد حديثه قائلا: "إن الحكم صدر بتأييد القرار نظرا لعدم حضور إسلام بحيرى لجلسة أمس، وهو ما جعل المحكمة تصدر قرارها بالتأييد".

وفى نفس السياق أكد محمد رشوان، المحامى بالاستئناف العالى، إنه طبقًا لمنطوق حكم أول درجة لابد من إلقاء القبض على المتهم من قبل الأجهزة الأمنية لتنفيذ الحكم الصادر بحقه، وبرر رشوان ذلك قائلا: "لعدم وجود كفالة لوقف تنفيذ الحكم فى منطق حكم أول درجة".

كانت محكمة مستأنف جزئى مصر القديمة والمنعقدة بمجمع محاكم زينهم بالسيدة زينب، السبت، برئاسة المستشار أحمد أبو العطا وحضور ممثل النيابة أحمد فؤاد وسكرتارية محمد الشاذلى، قد قررت اعتبار معارضة الباحث إسلام إبراهيم بحيرى على حكم سجنه 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بازدراء الأديان، كأن لم تكن وألزمته بالمصاريف الجنائية وأيدت الحكم الصادر من محكمة أول درجة.

وتغيب إسلام بحيرى عن حضور جلسة معارضته على حكم حبسه، كما تغيب دفاعه عن الحضور، وأصدرت المحكمة حكمها المقدم عقب انعقادها بغرفة المداولة لأكثر من 10 ساعات.

يذكر أن محكمة جنح مصر القديمة برئاسة المستشار محمد السحيمى، قضت بمعاقبة الباحث إسلام بحيرى بالسجن 5 سنوات، مع الشغل والنفاذ والمصاريف، لاتهامه بازدراء الأديان.

وكان محمد عبد السلام عصران، أقام دعوى تحت رقم 6931 لسنة 2015 ضد إسلام إبراهيم بحيرى هلال اتهمه فيها بازدراء الأديان، واستند فى دعواه على نصوص المواد 98 و160، 161 من قانون العقوبات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

إهرب يا اسلام .... وقل ( فأغشيناهم فهم لا يبصرون )

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

إهرب يا اسلام .... وقل ( فأغشيناهم فهم لا يبصرون )

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

حكمت المحكمة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

الى الهاوية فى الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف عباس

اسلام بعيد عن الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اهرب لاوربا يا اسلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة