أكرم القصاص - علا الشافعي

استجابة لليوم السابع..التعليم توقع كشف الإدمان على30 ألف طالب بالدبلومات الفنية الترم الثانى..توفير 30% من المبالغ المخصصة للحملات.. وتؤكد: سنعالج الطلاب المدمنين.. وتعميمها على جميع الطلبة حال نجاحها

السبت، 17 أكتوبر 2015 09:17 م
استجابة لليوم السابع..التعليم توقع كشف الإدمان على30 ألف طالب بالدبلومات الفنية الترم الثانى..توفير 30% من المبالغ المخصصة للحملات.. وتؤكد: سنعالج الطلاب المدمنين.. وتعميمها على جميع الطلبة حال نجاحها عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة استقرت على توقيع كشف الإدمان على طلاب الدبلومات الفنية من الأول وحتى الثالث الثانوى، مشيرا إلى أن الحملة تبدأ عملها بدءا من الفصل الدراسى الثانى.

عمرو الدسوقى: عدد الطلاب المستهدفين بتوقيع الكشف الطبى عليهم ما يقرب من 30 ألف طالب وطالبة


وأضاف رئيس الإدارة المركزية للأمن فى تصرحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد الطلاب المستهدفين بتوقيع الكشف الطبى عليهم ما يقرب من 30 ألف طالب وطالبة، موضحا أنه بدءا من الأسبوع الجارى تبدأ ندوات التوعية بالمدارس بخطورة المواد المخدرة وتحذير الطلاب من أضرارها على الصحة العامة، إضافة إلى وضعها فى المناهج الدراسية فى إطار خطة الوزارة لتطوير وتحديث المناهج.

عمرو الدسوقى: الهدف من الحملة علاج الحالات التى يتم اكتشافها


وأشار عمرو الدسوقى إلى أن الهدف من توقيع كشف الإدمان على الطلاب هو علاج الحالات الإيجابية التى يتم اكتشافها، موضحا أن الحملات التى تستهدف السائقين الآن تتم فيها إحالة من يتم اكتشاف تعاطيه إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، لافتا إلى أن الطالب سيتم علاجه على نفقة الوزارة دون تحمله أى أعباء مالية.

تعميم التجربة بدءا من العام المقبل


ومن جانبه، قال علاء عساف المنسق العام ومسئول الاتصال بين وزارة التربية والتعليم وصندوق مكافحة المخدرات، إنه فى حالة نجاح التجربة والتى يتم تطبيقها لأول مرة على الطلاب سيتم تعميمها على بعض فئات طلاب التعليم العام بدء من العام المقبل، على أن يتم إدراجهم فى الخريطة الزمنية وإستراتيجية الوزارة والإدارة المركزية للأمن.

وأضاف علاء عساف، أن المدارس المستهدفة فى بداية الأمر بالنسبة لطلاب التعليم الفنى ستكون فى القاهرة والجيزة والقليوبية وبعض المحافظات الأخرى، مشيرا إلى أنه تم عرض خطة توقيع الكشف الطبى على طلاب الدبلومات الفنية والتى كان قد اعتمدها الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى السابق على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ووافق عليها.

توفير 30% من المبالغ المخصصة لتوقيع كشف الإدمان


وأوضح، أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وفر 30% من المبالغ المالية المخصصة للوزارات المشاركة فى خطة مكافحة وعلاج الإدمان على مستوى الجمهورية، من بينها وزارات الداخلية والتضامن والأوقاف والتربية والتعليم والقوى العاملة والصحة والثقافة والشباب والرياضة لتنفيذ كل وزارة المهام الخاصة بها.

وفى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بالوزارة، عن أنه تم عرض مذكرة على الدكتور الهلالى الشربينى للحصول على موافقته بشأن توقيع كشف الإدمان على عمال خدمات المعاونة بالمدارس وحراس الأمن الليليين بالمدارس الحكومية والرسمية.

تراجع الحوادث بنسبة 40%


ومن جانبه كشف أحمد خضر مدير الإدارة العامة للأمن بالوزارة، عن أن حملات توقيع كشف الإدمان على سائقى المدارس الخاصة التى بدأت لأول مرة العام الماضى أظهرت نتائج مطمئنة للغاية، موضحا أنه طبقا للإحصائيات فإن نسبة الحوادث بين سائقى الشاحنات المدرسية تراجعت بنسبة 40% تقريبا، مشيرا إلى أنه مع استمرار الحملات ستقل الحوادث وتتراجع بنسب كبيرة.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للأمن فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن نتائج حملات توقيع كشف الإدمان على سائقى المدارس الخاصة والرسمية منذ بدء عملها أوائل أكتوبر الجارى حتى الخميس منتصف الشهر، أظهرت 66 حالة تعاطى لمواد مخدرة ما بين "حشيش وترامادول وهيروين" من بين 700 حالة تم فحصها، إضافة إلى بعض حالات الهروب أو الامتناع عن إجراء الكشف.

وكانت "اليوم السابع " أول من طالب بضرورة توقيع الكشف الطبى على طلاب الثانوية العامة فى تحليل كتبته الزميلة سهام الباشا تحت عنوان " لماذا لا تجرى وزارة التعليم تحاليل «المخدرات» لطلاب الثانوية؟.. تعاطى الحشيش حقيقة داخل المدارس.. وعلى الوزارة وضع خطة للكشف عشوائياً ومستقبلياً قبل الدراسة"


موضوعات متعلقة :


لماذا لا تجرى وزارة التعليم تحاليل «المخدرات» لطلاب الثانوية؟.. تعاطى الحشيش حقيقة داخل المدارس.. وعلى الوزارة وضع خطة للكشف عشوائياً ومستقبلياً قبل الدراسة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة