أكرم القصاص - علا الشافعي

البيئة: انخفاض جودة الهواء لمدة 3 ساعات بسبب حرق مخلفات زراعية

السبت، 17 أكتوبر 2015 08:04 م
البيئة: انخفاض جودة الهواء لمدة 3 ساعات بسبب حرق مخلفات زراعية الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة البيئة، فى بيان مساء اليوم السبت، أن بعض مناطق من القاهرة الكبرى والدلتا شهدت فى فترة منتصف ليل أمس انخفاضا فى جودة الهواء لمدة ثلاث ساعات بسب السحب الدخانية الناتجة عن الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية بالدلتا، وبعض مصادر التلوث بالقاهرة، إلا أن جودة الهواء كانت بصفة عامة فى مستوى معتدل على أغلب مناطق القاهرة الكبرى.

وأوضحت وزارة البيئة فى البيان أن مناطق الوجه القبلى والساحل الشرقى والشمالى شهدت مستوى نظيفا للهواء، وأشارت صور الأقمار الصناعية لوجود بعض نقاط حرق تعلوها سحب دخانية متقطعة بمحافظات الشرقية والدقهلية والغربية.

وفى إطار جهود وزارة البيئة لمكافحة حرق المخلفات الزراعية والتصدى لملوثات الهواء، سيطرت الوزارة - وفقا للبيان - على 293 حريق مخلفات وفحص عوادم 160 سيارة تبين أن منها 25 سيارة مخالفة، فضلا عن التفتيش على 42 منشأة صناعية تبين مخالفة 8 منها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأضاف البيان: حولت وزارة البية 9169 طن قش أرز إلى أعلاف وأسمدة، وتوقعت وحدة الإنذار المبكر بتلوث الهواء فى الوزارة إلا أن تكون جودة الهواء هذه الليلة فى مستوى معتدل وتنخفض إلى المستوى المتوسط بعد منتصف الليل مع الهدوء النسبى للرياح تعود إلى المستوى المعتدل صباحاً وطوال نهار الغد.

وطالبت وزارة البية المزارعين بعدم حرق المخلفات الزراعية والتعاون مع فرق التفتيش البيئى المتواجدة بالقرى والمحافظات على مدار 24 ساعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة